أمير قطر يشيد بزيارته للأردن

الاثنين 24 فبراير 2020 01:20 م

قال أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، إنه سعد بزيارته للأردن، ولقائه الملك "عبدالله الثاني"، وهي الزيارة الأولى له منذ العام 2014.

وأضاف في تغريدة له علي "تويتر": "سعدت بزيارتي إلى الأردن التي ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة، كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات".

وأضاف: "كما ستعزز مسيرة العمل العربي المشترك ومصالح شعوب المنطقة المتطلعة لتعزيز التكاتف لمواجهة التحديات التي تحيط بنا جميعا".

 

ووجه أمير قطر، حكومة بلاده بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر، بالإضافة إلى 10 آلاف وظيفة التي كان قد تم إعلانها سابقاً في أغسطس/آب 2018.

كما وجّه بفتح مركز في الأردن لتسهيل ذلك، بالإضافة إلى دعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي، وفق السفارة القطرية في عمّان.

جاء ذلك، خلال استقبال الملك "عبدالله" للأمير "تميم"، الأحد، في العاصمة عمان، التي وصل إليها أمير قطر، بعد تحسّن العلاقات الثنائية إثر تبادل السفراء، العام الماضي.

وتأتي الزيارة بعد أكثر من عامين على خفض التمثيل الدبلوماسي لعمّان مع الدوحة عقب قطع كلّ من السعودية والإمارات ومصر والبحرين علاقاتها مع قطر في يونيو/حزيران 2017.

وهذه ثالث زيارة لأمير قطر إلى الأردن منذ تولّيه مقاليد الحكم في بلاده منتصف عام 2013.

وكانت الزيارة الأولى في 30 مارس/آذار 2014، فيما تعود الثانية إلى 29 مارس/آذار 2017 حين ترأّس وفد بلاده إلى القمّة العربية الـ28 التي عقدت على شواطىء البحر الميت (50 كلم غرب عمان).

وزار العاهل الاردني قطر 3 مرات في الأعوام 2011 و2012 و2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الأردنية العلاقات الأردنية القطرية

أمير قطر يصل إلى الأردن في زيارة أولى منذ الأزمة الخليجية

5 أهداف وراء جولة تميم في الأردن وتونس والجزائر

لماذا تحولت الجزائر إلى قبلة للزعماء والسياسيين في الشرق الأوسط؟