متحدث الداخلية السعودية يتقاعد بعد 15 عاما

الأربعاء 26 فبراير 2020 02:06 م

تقاعد المتحدث باسم الداخلية السعودية، اللواء، "منصور بن سلطان التركي" بعد 15 عاما قضاها في ذلك المنصب منذ تكليفه به عام 2005، رغم أنه لم يمارس العمل الإعلامي من قبل.

وكان اللواء "منصور" أول متحدث للداخلية في المملكة.

ووصف المتحدث السابق تلك التجربة خلال أحد المؤتمرات الأمنية منذ أشهر قليلة قائلاً: "لم أمارس العمل الإعلامي من قبل، ولكني شاركت في مناسبات علمية كان لها دور كبير في إثراء معرفتي بكيفية المشاركة في الملتقيات وإيجاز المواضيع وتقبل الاستفسارات والإجابة عنها وكذلك المواجهة".

ووصف "التركي" مواجهة الإعلام بأنها لم تكن سهلة، وكانت تحتاج إلى فترة لاكتساب الثقة والشعور بالراحة في مواجهة الكاميرات والميكروفونات.

وشدد "التركي" على أن منظومة العمل الأمني والإعلامي تناغمت مع بعضها البعض، لأن المتحدث دائماً بحاجة للمعلومة، وأصعب ما نواجهه هو كيفية الحصول على المعلومة السريعة التي يمكن من خلالها إعداد بيان والإجابة عن أسئلة وسائل الإعلام.

وبدأ اللواء "منصور" عمله في الإدارة العامة للمرور ثم انتقل إلى إدارة شؤون الحج بالأمن العام، وخلال هذه الفترة كُلِّف بالعمل قائداً لمركز القيادة والسيطرة والتحكم بوزارة الداخلية، قبل أن يتم تكليفه بمهمات المتحدث الأمني الرسمي بوزارة الداخلية التي اشتهر خلالها بالمسؤول الذي لا يغلق جهاز اتصاله، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

وزارة الداخلية السعودية الداخلية السعودية

رسوم سعودية جديدة على الطيران الداخلي