اتحادات غرب آسيا تؤجل تصفيات مونديال 2022 بسبب كورونا

الأحد 8 مارس 2020 05:49 م

وافقت اتحادات كرة القدم في غرب آسيا على اقتراح الاتحاد الدولي "فيفا" بإرجاء مباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر، بسبب المخاوف من فيروس "كورونا" المستجد، بحسب ما أفاد مصدر في الاتحاد الإماراتي، الأحد.

وأتى ذلك في أعقاب اجتماع عقده ممثلون لبعض اتحادات الغرب بحضور ممثلين للاتحاد الآسيوي اليوم في الإمارات، بعد يومين من اجتماع مماثل لأطراف آخرين في غرب آسيا عقد في قطر.

وشارك في اجتماع الأحد ممثلون للاتحادين الإماراتي والسعودي، وغاب ممثل أوزبكستان لظروف طارئة، وذلك بعد يومين من استضافة الدوحة لاجتماع ضم ممثلين لاتحادات قطر والعراق وإيران.

ولم يتم الكشف رسميا عن التوصيات والمقترحات التي تمت مناقشتها في اجتماعي الدوحة ودبي، لكن مصدرا في الاتحاد الإماراتي أفاد بأن "اتحادات غرب آسيا تقدمت بمقترح وموافقات خطية على تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم 2022 وآسيا 2023 في شهري مارس/آذار ويونيو/حزيران".

وأوضح المصدر أن "الإعلان الرسمي سيصدر بعد اعتماده من الفيفا".

وكان الأخير قد اقترح هذا الأسبوع تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات المزدوجة، وذلك في أعقاب اجتماع عقده مع الاتحاد القاري.

وكان من المقرر أن تقام الجولتان السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية للمونديال وكأس آسيا في 26 مارس/آذار و30 منه، والتاسعة والعاشرة في الرابع من يونيو/حزيران والتاسع منه.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

كورونا غرب آسيا مونديال قطر 2022 تصفيات كأس العالم

كورونا يهدد أهم مصدرين للدخل في العالم العربي

بوليتيكو: تنبأنا بكورونا.. وهذا ما سيحدث لاحقا

تأجيل بطولة غرب آسيا لكرة القدم للرجال المقررة في الإمارات

نقل تصفيات آسيا للشباب من العراق إلى الكويت