تعليق الدراسة في قطر بعد ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 18 حالة

الاثنين 9 مارس 2020 01:42 م

أعلنت قطر ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى 18حالة، عقب كشف 3 حالات جديدة، كما تقرر تعليق الدراسة للحد من انتشار الفيروس.

وقالت وزارة الصحة القطرية، الإثنين، إنه تم تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وفي السياق ذاته، تقرر تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب اعتباراً من الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

يأتي ذلك في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، حرصاً على سلامة الطلاب في الهيئات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة.

وتحث وزارة الصحة العامة جميع المواطنين والمقيمين إلى تجنب التجمعات في الأماكن العامة وإرجاء السفر في الوقت الراهن إلا للضرورة، وتطبيق الإجراءات الوقائية للحماية من العدوى التي أوصت بها الوزارة على موقعها الإلكتروني وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

والأحد، حظرت السلطات القطرية، دخول مواطني 14 دولة، بينها مصر والعراق ولبنان وسوريا وإيران، وذلك كإجراء احترازي نظرا لانتشار فيروس كورونا في تلك البلدان.

وأعلن مكتب الاتصال الحكومي القطري، أنه سيتم تعليق الدخول مؤقتا لجميع المسافرين القادمين إلى قطر من بعض الدول كإجراء احترازي نظرا لتفشي فيروس كورونا حول العالم، وذلك اعتبارا من تاريخ 9 مارس/آذار الجاري.

ويتضمن القرار كلا من: بنجلاديش، والصين، والهند، ونيبال، وباكستان، والفلبين، وكوريا الجنوبية، وسريلانكا، وتايلاند.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

ارتفاع الإصابات بكورونا في قطر إلى 15 حالة

القطرية تعفي المسافرين من رسوم تغيير الرحلات بسبب كورونا

ارتفاع مصابي كورونا في قطر إلى 24

قطر تدعو المواطنين والمقيمين لعدم تخزين السلع بسبب كورونا

قطر تعلن تسجيل 238 إصابة جديدة بكورونا