الكويت والبحرين يمددان تعطيل الدراسة بسبب كورونا

الاثنين 9 مارس 2020 09:41 م

قررت الكويت والبحرين تمديد عطلة الدراسة لمدة أسبوعين إضافيين، بسبب مخاوف من انتشار فيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19".

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، "طارق المزرم"، الإثنين، إن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه الأسبوعي تمديد القرار السابق بتعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية ومراكز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأشار إلى أن تمديد تعطيل الدراسة يستمر لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد 15 مارس/آذار حتى يوم الخميس 26 من الشهر الجاري.

وكان المجلس قرر في وقت سابق تعطيل الدراسة في جميع المؤسسات المذكورة لمدة أسبوعين، وذلك ضمن خطة الطوارئ الصحية المتبعة والإجراءات الوقائية اللازمة بعد تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

في السياق ذاته، أعلنت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية قرار ابتمديد تعطيل الدراسة.

وقالت اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد البحريني، الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، إنه "تقرر تمديد فترة تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين إضافيين حتى 29 من مارس/آذار الجاري 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا".

كما أشارت اللجنة إلى أنه سيتم إخطار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن هذا التوجيه يشمل كلا من المراكز والدور التأهيلية الحكومية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ودور الحضانات والمراكز الأهلية والخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة المرخصة من قبل الوزارة.

كما يشمل التعطيل مراكز ومعاهد التدريب الخاصة المرخصة من قبل الوزارة للمتدربين من الباحثين عن عمل أو العاملين في القطاع الخاص، وذلك كإجراء احترازي للاطمئنان على سلامة الطلبة في ضوء الاحتياطات التي اتخذتها الدولة لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا.

تأتي تلك القرارات بينما ارتفعت حالات إصابة "كورونا" في الكويت إلى 65 حالة، بينما وصلت في البحرين إلى 95 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تعطيل الدراسة تعطيل دراسة كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البحرين

كورونا.. 77 إصابة جديدة بالبحرين و3 بالكويت

الكويت توقف الحملات الأمنية على مخالفي الإقامة والعمل بسبب كورونا