السعودية تطالب مواطنيها بمغادرة تركيا خلال 3 أيام

الأربعاء 11 مارس 2020 12:18 ص

طالبت سفارة الرياض في أنقرة، الثلاثاء، جميع مواطنيها في تركيا بالعودة إلى المملكة بحد أقصاه 12 مارس/آذار، بعدما وردت تركيا في قائمة من 14 دولة علقت المملكة "مؤقتا" سفر المواطنين والمقيمين منها وإليها.

وقالت السعودية إن القرار جاء ضمن إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس "كورونا" في المملكة، رغم أن تركيا لم تشهد تفشيا للفيروس، كما لم تسجل إصابات فيها، في الوقت الذي سجلت فيه المملكة 20 إصابة.

وأشارت السفارة السعودية في أنقرة، في بيان نشرته عبر حسابها على "تويتر"، إلى أن الراغبين في العودة إلى المملكة بإمكانهم السفر عبر الخطوط السعودية خلال 72 ساعة.

وأضاف البيان أنه "بالإشارة إلى القرار الصادر بتعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا من وإلى عدة دول من ضمنها جمهورية تركيا، فإن السفارة تود إحاطة المواطنين بأن الخطوط السعودية تفتح رحلاتها من تركيا اعتبارا من الثلاثاء وحتى 12 مارس/آذار الحالي للمواطنين السعوديين (وأبناء المواطنات وزوجات المواطنين وأزواج المواطنات) الراغبين في العودة إلى المملكة".

وقررت حكومة المملكة، الإثنين، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا من وإلى 5 دول، هي من سلطنة عمان، وفرنسا، وألمانيا، وتركيا، وإسبانيا، وتعليق دخول القادمين من تلك الدول أو دخول من كان موجودا بها خلال 14 يوما السابقة لقدومه".

وأضيفت تلك الدول إلى 9 دول، صدر القرار بشأنهم الأحد، وهم الإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، سوريا، وكوريا الجنوبية، ومصر، وإيطاليا، والعراق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سفارة سعودية سفارة السعودية سفارة السعودية لدى أنقرة كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

السعودية تمنع السفر إلى عمان وتركيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا