بومبيو يطالب خامنئي بإعلان حقيقة انتشار كورونا في إيران

السبت 14 مارس 2020 06:51 م

طالب وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، المرشد الإيراني الأعلى "علي خامنئي"، بإخبار الشعب الإيراني بـ"الحقيقة" بشأن انتشار فيروس كورونا الجديد بالبلاد.

جاء ذلك في معرض رد "بومبيو" على "خامنئي" فيما يتعلق باحتمال أن يكون انتشار فيروس كورونا الجديد بالبلاد "هجوما بيولوجيا".

وكان "خامنئي" قد قال عبر "تويتر" إن هناك "قرائن" تشير إلى احتمال أن يكون انتشار كورونا "هجوما بيولوجيا".

ورد "بومبيو" بالقول: "كما يعلم خامنئي، أفضل دفاع بيولوجي هو إخبار الشعب الإيراني الحقيقة عن فيروس ووهان عندما انتشر بإيران من الصين، عوضا عن ذلك، أبقى رحلات طيران ماهان تأتي وتغادر مركز الوباء في الصين، وسجن هؤلاء الذين أفصحوا".

وفي سلسلة تغريدات نشرت بعدة لغات، قال "خامنئي" إنه "بعد توجيه الشكر للخدمات التي قدمتها القوات المسلحة في مجال التصدي لفيروس كورونا والتأكيد على استمراريتها وتطويرها، يجدر تنظيم خدمات القوات المسلحة في التصدي لفيروس كورونا على شكل مقر صحي وعلاجي واتخاذ أساليب متعددة ترمي لتوقع ارتفاع نسبة تفشي هذا المرض".

وتعد إيران واحدة من أكبر الدول تسجيلا للإصابات والوفيات بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، بعد الصين وإيطاليا، حيث سجلت السلطات الصحية الإيرانية 12 ألفا و729 إصابة بالفيروسK كما توفي 611 شخصا نتيجة الإصابة به.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

إيران تخلي الشوارع لمواجهة كورونا

قطر ترسل حزمة مساعدات إلى إيران لمكافحة كورونا