مسؤول سعودي: وصلنا لنموذج أولي للقاح معالج لكورونا (فيديو)

الثلاثاء 24 مارس 2020 09:50 ص

قال رئيس وحدة اللقاحات بمركز الملك فهد للبحوث الطبية في جدة "أنور هاشم"، إن المركز تمكّن من الوصول إلى نموذج أولي للقاح معالج لفيروس "كورونا".

وأوضح "هاشم" في لقائه ببرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، أنهم تمكنوا من تجهيز كمية كافية من النموذج الأولي للقاح من أجل التجارب الحيوانية، وبدأوا في هذه التجارب التي من الممكن أن تستغرق نحو شهرين للتأكد من فعالية اللقاح.

 

وأضاف أنه من المفترض بعد نجاح التجارب الحيوانية البدء في تصنيع اللقاح، لكن لا يوجد في المملكة مصانع لإنتاج مثل هذا اللقاحات.

وأشار إلى وجود تواصل دائم مع المراكز البحثية الأخرى في المملكة، للوصول إلى لقاح معالج لهذا الفيروس.

وتسعى مختبرات الأبحاث وصناعة الأدوية في أنحاء العالم للتوصل بسرعة إلى لقاحات وعلاجات لفيروس "كورونا" المستجد باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات المختلفة.

وأظهرت أحدث بيانات مؤشر الصحة العالمية، الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" حول العالم إلى 381 ألفا و755، والوفيات إلى 16 ألفا و558 شخصا في مختلف بلدان العالم.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، من أن انتشار وباء "كورونا" المستجد "يتسارع"، ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول للانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا

دواء جديد لفيروس كورونا يبدأ تطبيقه بأمريكا

الصحة العالمية: روسيا تطور 20 لقاحا مضادا لفيروس كورونا

السعودية.. اعتقال فتاة سخرت من حظر التجول (شاهد)

السعودية تحدد أماكن ومواعيد لتسوق كبار السن بسبب كورونا

مجتهد: كورونا يتفشى في جازان ونجران

كورونا يتزايد.. الإصابات بالسعودية 900 ومصر 442 والإمارات 333