الإمارات تختتم تدريبا عسكريا مع الولايات المتحدة

الثلاثاء 24 مارس 2020 11:47 ص

اختتمت في الإمارات فعاليات التمرين العسكري المشترك FURY20 NATIVE بين القوات المسلحة الإماراتية والقوات الأمريكية، بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى أبوظبى "جون راكولتا جونيور" وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، حقق التمرين الأهداف التي تم التخطيط لها مسبقا، حيث نفذت القوات الإماراتية والأمريكية دورها بنجاح، وأظهر منتسبو القوات المسلحة قدرتهم على التعامل مع أحدث التقنيات والأسلحة في القيادة والسيطرة، وتطبيق العقائد القتالية وتوحيد المفاهيم العسكرية المشتركة.

وقالت الوكالة إنه تم تنفيذ كافة مراحل التمرين باحترافية بين جميع وحدات القوات المسلحة، ما أعطى الثقة الكاملة للقوات المشاركة فيه لتنفيذ أية مهام مشتركة تسند إليها مستقبلاً للدفاع عن ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان التمرين قد بدأ بتقديم شرح موجز للتطبيق العملي احتوى على السيناريو العام للتمرين الذي اشتمل على العديد من الفعاليات العسكرية المشتركة بين الجانبين اتسمت بمدى الاحترافية والجاهزية التي يتمتع بها الجانبان في تنفيذ المهام المختلفة.

وقام سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الإمارات "جون راكولتا جونيور" بجولة ميدانية التقى خلالها عناصر من القوات المسلحة الأمريكية.

وفي ذات السياق، أكد مدير التمرين العميد الركن البحري "طارق الزعابي" أن التمرين اشتمل على عدد من المراحل الرئيسة التي تواكب الأهداف المخطط لها، مثل النقل الاستراتيجي والتخطيط له والتنفيذ، ثم التدريب على مستوى مجموعات القتال في بيئة العمليات المفترضة، سواء البيئة الساحلية أو القتال في المناطق المبنية، والعديد من التدريبات العسكرية المشتركة باستخدام الذخيرة الحية.

وأوضح أن التمرين العسكري المشترك FURY20 NATIVE يعد ضمن التمارين العسكرية المشتركة التي تجريها القوات المسلحة على مدار العام مع قوات الدول الشقيقة والصديقة بهدف رفع الكفاءة القتالية واكتساب المزيد من الخبرات الميدانية والعمل على توحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية بين الأطراف المشاركة في التمارين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات تشارك بتدريب "سيف العرب" في مصر.. والسعودية تراقب