الكويت تطلق صندوق جمع مساهمات لمواجهة تداعيات كورونا

الأربعاء 25 مارس 2020 03:43 م

أعلن الناطق باسم الحكومة الكویتیة، "طارق المزرم" إنشاء صندوق لتلقي المساھمات النقدیة من المؤسسات والشركات والأفراد؛ بهدف دعم جھود الحكومة في مواجھة تداعیات انتشار عدوى فیروس "كورونا" المستجد "كوفید-19".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بقصر السیف، عقب اجتماع (لجنة العودة) المشكلة لمتابعة الخطط المعنیة بعملیات إعادة المواطنین الكویتیین إلى أرض الوطن والعالقین نتیجة تداعیات تفشي وباء فیروس "كورونا" المستجد حول العالم، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وقال "المزرم" إن إنشاء الصندوق المؤقت لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء جاء استنادا الى قرار مجلس الوزراء في ھذا الشأن، موضحا أنه تم إنشاء موقع إلكتروني لتلقي المساھمات وسیتم الإعلان عن تفاصیل أسماء البنوك.

وأضاف "المرزم"، أن الجھد المبذول من أعضاء اللجان البرلمانیة واستعجال رفع التقاریر ذات الصلة جسد ما تفضل به رئیس مجلس الأمة من أن الحكومة والبرلمان الیوم فریق واحد، وفي خندق واحد لمواجھة الفیروس، ومن ثم حمایة المواطنین والمقیمین من أي آثار صحیة في ھذا الجانب.

ودعا الناطق باسم الحكومة الكویتیة جمیع المواطنین والمقیمین إلى الالتزام بتعلیمات السلطات الصحیة، مؤكدا أن فرض حظر التجول الجزئي لا یعني أن تكون الحیاة طبیعیة في الفترة الصباحیة، ويفضل البقاء المنزل لتجنب نشر العدوى.

ولفت إلى أن جميع الخطط الحالية والمستقبلية خاضعة للمراجعة والتقييم والتعديل تباعا وفي أي وقت بناء على مستجدات الوضع الصحي في البلاد أو ما يطرأ في الخارج.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا مكافحة كورونا

الكويت.. السجن 10 سنوات لمن يتعمد نقل عدوى كورونا

الكويت تقلص نفقات قطاع البترول بسبب كورونا وانخفاض الأسعار