أكثر من 5 آلاف وفاة بكورونا في يومين.. والإجمالي يتجاوز 20 ألفا

الأربعاء 25 مارس 2020 09:42 م

رغم الأنباء الواردة عن انخفاض العدد اليومي للإصابات بفيروس كورونا في بعض الدول التي يجتاحها مثل إيطاليا، إلا أن الفيروس واصل حصده للأرواح وواصل انتشاره عالميا بشكل كبير خلال آخر يومين، بتسجيله نحو 5 آلاف حالة وفاة في يومين فقط، وتخطي عدد الإصابات إجمالا حاجز الـ20 ألف.

ووفق أحدث بيانات مؤشر الصحة العالمية، فإنه سيتم تسجيل ما يقارب الـ5 آلاف إصابة بالفيروس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء إذا ما استمرت وتيرة وفيات اليوم كما هي على المؤشر.

فخلال الثلاثاء فقط سجل المؤشر وفاة ألفين و381 شخصا، فيما بلغت وفيات اليوم ألفا و657  حالة، ما يعني أن عدد وفيات اليوم مرشح للتضاعف.

ووفق المؤشر، فإن عدد الوفيات بكورونا حتى مساء الأربعاء، بلغت أكثر من 20 ألفا و800حالة، غالبيتهم في إيطاليا.

وسجلت إيطاليا وحدها اليوم 683 وفاة جديدة بالفيروس، وإسبانيا 443 وإيران 143، وهي أعلى 3 دول في الوفيات اليوم.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب الفيروس أكثر من 460 ألف شخص في العالم، غالبيتهم في الصين وإيطاليا والولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا وإيران.

وأجبر الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق رحلات الطيران، فرض حظر تجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة وإغلاق المساجد والكنائس.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، من أن انتشار وباء "كورونا" المستجد "يتسارع"، ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول للانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا مكافحة كورونا

الصحة العالمية تحذر: انتشار وباء كورونا يتسارع (فيديو)