الإمارات تبدأ تعقيما عاما للبلاد وتشدد على البقاء في المنازل

الخميس 26 مارس 2020 12:59 ص

قررت وزارتا الصحة والداخلية بالإمارات، الأربعاء، إطلاق "برنامج التعقيم الوطني" لكافة المرافق والنقل العام وخدمة المترو، مطالبين المواطنين بالبقاء في المنزل طوال فترة التعقيم.

ويأتي القرار بالتنسيق مع كافة المؤسسات الاتحادية والمحلية المعنية خلال فترة عطلة نهاية الأسبوع ابتداءً من الساعة الثامنة مساء الخميس وحتى الساعة السادسة صباح الأحد.

وسيتم خلال هذه الفترة تقييد الحركة المرورية وحركة الجمهور وإيقاف وسائل النقل العامة وخدمة المترو.

وأهابت وزارتا الصحة والداخلية بالجمهور البقاء في منازلهم طوال فترة برنامج التعقيم الوطني، وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية أو العمل من فئات القطاعات الحيوية.

وتشمل الفئات الحيوية "قطاع الطاقة والاتصالات والصحة والتعليم والأمن والقطاع العسكري والبريد والشحن والأدوية والمياه والأغذية والطيران المدني والمطارات والجوازات والمالي والمصرفي والإعلام الحكومي، إضافة إلى قطاع الخدمات، الذي يشمل محطات الوقود والمشاريع الإنشائية، وذلك من خلال التحقق من بطاقات العمل أو الهوية".

وأكدت الوزارتان أنه سيتم السماح لمنافذ بيع المواد الغذائية "الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت" والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة، وذلك بالإشارة إلى بيان وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات.

وأهابت الوزارتان بأفراد المجتمع كافة الالتزام الكامل بهذا القرار في الفترة الزمنية المحددة، وهو القرار الذي يتوخى صالح الوطن والمواطن والمقيمين والزوار وسلامة المجتمع.

ووفقا لأحدث الأرقام، حتى فجر الخميس، سجلت الإمارات إصابة 333، توفي منهم 2، وتعافى 52.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

كورونا يتزايد.. الإصابات بالسعودية 900 ومصر 442 والإمارات 333