بن زايد: نتطلع إلى قرارات من قمة الـ20 تعزز المواجهة الجماعية لكورونا

الخميس 26 مارس 2020 02:29 م

‏قال ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" إن شعوب العالم تتطلع إلى قرارات من قمة الـ20 الافتراضية، المقررة الخميس، تعزز المواجهة الجماعية لخطر "كورونا".

وأضاف في تغريدة عبر "تويتر": "بروح التضامن والتكاتف العالمي، تشارك الإمارات اليوم في القمة الاستثنائية لمجموعة العشرين G20 برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. نواجه تحديا مشتركا غير مسبوق في ظل انتشار فيروس كورونا.. وشعوب العالم تتطلع إلى هذه القمة للخروج بمواقف وقرارات تعزز المواجهة الجماعية لهذا الخطر".

وتنطلق قمة العشرين، اليوم، بشكل استثنائي في الزمان والطريقة؛ إذ سيلتقي عبر الإنترنت قادة أقوى 20 دولة اقتصاديا ومعهم دول أخرى ومنظمات عدة، في مقدمتها منظمة الصحة العالمية؛ للحديث حول ما يمكن فعله لمواجهة أزمة كورونا العالمية.

وسيرأس الملك "سلمان بن عبدالعزيز" اجتماع القمة بعدما شدد، مساء الأربعاء، على أن العالم يعيش وقتا حرجا في مواجهته جائحة "كورونا"، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي.

وأعرب عن أمله في أن يخرج الاجتماع بمبادرات تحقق آمال شعوب العالم، وتعزز دور حكومات الدول الأعضاء، وتوحد جهودهم لمواجهة الوباء.

وأتى حديث الملك "سلمان" معبرا عن تطلعات المجموعة التي أخذت على عاتقها معالجة أزمات عالمية سابقة، بالتعاون مع المنظمات الدولية.

 

وتضم مجموعة العشرين كلا من الولايات المتحدة، وتركيا، وكندا، والمكسيك، والبرازيل، والأرجنتين، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وإيطاليا، وجنوب أفريقيا، والسعودية، وروسيا، والصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، والهند، وإندونيسيا، وأستراليا، فضلا عن الاتحاد الأوروبي.

وحتى الخميس، أصاب فيروس "كورونا" الجديد أكثر من 486 ألفا في العالم، توفي منهم أكثر من 22 ألفا، بينما تعافى ما يزيد على 117 ألفا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قمة مجموعة العشرين خسائر كورونا مكافحة كورونا محمد بن زايد

مجموعة العشرين تعقد قمة افتراضية لمواجهة كورونا‎