الصومال يرسل 14 طبيبا لمساعدة إيطاليا في مواجهة كورونا

الأربعاء 1 أبريل 2020 01:17 م

قالت صحيفة إيطالية، إن الصومال أرسل 14 طبيبا إلى إيطاليا لمساعدتها على مواجهة وباء "كورونا" "كوفيد-19".

وأوضحت صحيفة "napolitan"، أن مجموعة من الأطباء والمتخصصين الصوماليين من جامعة مقديشو الوطنية تستعد للسفر لدعم الأطباء الإيطاليين.

ونقلت على لسان هؤلاء الأطباء قولهم: "عقب سنوات عديدة، التقى 14 شخصا منا في مقديشو، للترويج للمبادرات الطبية والاجتماعية. وخلال اجتماعنا اليوم تذكرنا بحنان معلمينا في ذلك الوقت، وكان جلهم تقريبا من الجنسية الإيطالية والذين قدموا من أجزاء مختلفة من شبه الجزيرة".

ويضيف الأطباء: "فجأة شعرنا بالأسف الشديد للإحصاءات بعدد الإصابات بكوفيد-19 في إيطاليا وللزيادة الكبيرة في أعداد المرضى والمتوفين.. نشعر في هذه اللحظة العصيبة بشكل خاص، بواجب التعبير عن تضامننا الصادق مع زملائنا في المؤسسات الطبية والصحية الإيطالية، وقبل كل شيء، إتاحة الفرصة الكاملة للعمل التطوعي إلى جانبهم".

وعددت الصحيفة الإيطالية أسماء المجموعة الطبية الصومالية، ونقلت عن المهندس المتخصص في مجال الكمبيوتر، "أوليفر طاهر"، الذي ولد في مدينة نابولي لأبوين صوماليين قوله: "هذا البر يبهجني ويجعلني فخورا".

ويمضي هذا المهندس الإيطالي من أصول صومالية قائلا: "لقد شعرت بالارتياح لكون مجموعة من الأطباء الصوماليين قد تطوعوا لدعم العمل المرهق الذي قام به الأطباء المشاركون في مواجهة عدوى الفيروس التاجي في الأسابيع الأخيرة، في حين أن معظم أوروبا أدارت بكل معنى الكلمة، ظهرها لنا".

وفي وقت سابق، الأربعاء، أرسلت تركيا شحنة مساعدات طبية ضخمة إلى إيطاليا، وإسبانيا، لمواجهة الوباء.

وكان استياء شعبي قد تزايد في روما بسبب ما اعتبر موقفا شديد السوء من الاتحاد الأوروبي، حيث تأخر في تقديم المساعدات لها وتجاهل مقترحات للتضامن معها، حيث ظهرت دعوات في البلاد للخروج من الاتحاد، على غرار بريطانيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا تداعيات كورونا

إيطاليا تشكر تركيا على مساعدتها في مكافحة كورونا

محرقة جثث الموتى في ميلانو تغلق أبوابها.. طاقتها لم تعد تحتمل

فيروس كورونا يودي بحياة 100 طبيب في إيطاليا