ملكة بريطانيا تشبه أيام كورونا الحالية بالحرب العالمية الثانية

الأحد 5 أبريل 2020 11:55 م

دعت ملكة بريطانيا، "إليزابيث الثانية" البريطانيين إلى الوحدة في ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، حيث سجل حتى مساء الأحد 47806 إصابة، و4934 وفاة في المملكة المتحدة.

وقالت ملكة بريطانيا في كلمة متلفزة نادرة: "نحن نصارع هذا المرض سويا، وأؤكد لكم أننا إذا بقينا متحدين وحازمين سنتغلب عليه.. أتمنى خلال السنوات القادمة أن يشعر بالجميع الفخر حول الطريقة التي تعاملوا بها مع هذا التحدي".

 

وشكرت الملكة "إليزابيث" العاملين على الخطوط الأمامية لمواجهة المرض، وقالت إن هذا الوقت الصعب يذكرها بكلمتها للشعب خلال الحرب العالمية الثانية.

وقالت ملكة بريطانيا: "يذكرني الأمر بأول كلمة متلفزة لي على الإطلاق عام 1940، بمساعدة أختي، كنا كأطفال نتحدث هنا في ويندسور، للأطفال الذين أجبروا على مغادرة منازلهم وأرسلوا بعيدا من أجل سلامتهم".

وتابعت الملكة قائلة: "اليوم، مرة أخرى سيشعر الكثير بإحساس مؤلم بسبب الابتعاد عن أحبتهم"، ودعت مجددا للوحدة وأردفت قائلة: "سننجح".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه تم تصوير الخطاب المتلفز بواسطة مصور واحد ارتدى ملابس عزل صحية بينما مارس بقية الطاقم الفني عملهم من غرفة أخرى.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و225 ألف مصاب، بينهم أكثر من 66 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 253 ألف شخص.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الملكة إليزابيث الثانية كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

في بريطانيا.. الأطباء يرتدون أكياس القمامة للوقاية من كورونا

بريطانيا.. 439 وفاة بكورونا ترفع الإجمالي إلى 5 آلاف و373

ضربة موجعة.. كورونا يعرض ملكة بريطانيا لخسائر مالية ضخمة

رغم التطعيم.. بريطانيا تسجل ارتفاعا في معدل الإصابة بكورونا