الحوثيون يتهمون التحالف بشن 50 غارة على 6 محافظات يمنية

الثلاثاء 7 أبريل 2020 08:23 ص

اتهمت جماعة الحوثي في اليمن، التحالف العربي الذي تقوده السعودية بشن 50 غارة جوية على 6 محافظات، الإثنين.

ونقل الموقع الإخباري الناطق باسم الجماعة، عن مصدر أمني لم يسمه، قوله إن التحالف شن 50 غارة جوية على 6 محافظات، هي: صعدة وعمران والجوف (شمال) وحجة (غرب) والبيضاء (جنوب) ومأرب (شرق).

وأضاف أن طيران التحالف نفذ "19 غارة جوية على مديريتي صرواح ومجزر (مأرب)، و8 غارات على مديريات ميدي وحرض وعبس (حجة)، و6 غارات على مديرية ناطع (البيضاء)".

كما شن التحالف، حسب المصدر، 9 غارات على مديريتي خب الشغف وبرط العنان ومدينة الحزم (الجوف)، و6 غارات على مديريتي البقع والظاهر (صعدة)، وغارتين على مديرية ريدة (عمران).

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من التحالف العربي، الذي يدعم منذ عام 2015 القوات الموالية للحكومة اليمنية في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ 2014.

وتصاعد القتال، خلال الأيام الماضية، في مناطق مختلفة من اليمن، رغم ترحيب أطراف النزاع بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو جوتيريش"، إلى وقف إطلاق النار لتركيز الجهود على مواجهة جائحة "كورونا".

وأصاب هذا الفيروس، حتى مساء الإثنين، أكثر من مليون و347 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 74 ألفًا وتعافى أكثر من 277 ألفًا.

ولم يسجل اليمن أية إصابة بالفيروس، سواءً في المناطق الخاصعة للحكومة أو الحوثيين.

وتتخوف الأمم المتحدة من احتمال وصول الفيروس إلى اليمن، الذي يمتلك قطاعًا صحيًا منهارًا بشكل شبه تام؛ جراء حرب متواصلة منذ 6 أعوم.

وخلفت الحرب إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وجعلت 80% من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ميليشيات الحوثيين السعودية التحالف العربي

الكل مقابل الكل.. شرط حكومة اليمن لتبادل الأسرى مع الحوثي

السعودية تتطلع لصفقة مع الحوثيين.. ولكن ما الثمن؟

الحوثيون يطلبون وساطة 12 دولة لإنهاء حرب اليمن