لاجئ سوري: فخور بالمساهمة في مواجهة كورونا بلندن.. وهذه رسالتي

الجمعة 10 أبريل 2020 04:02 م

أعرب لاجئ سوري عن فخره بالعمل كمتطوع في مستشفى بلندن في ظل الظروف القاسية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن ما تعيشه البلاد يؤكد ضرورة التضامن بين الجميع.

وطلب "حسن عقاد" (32 عاما) العمل في فريق التنظيف بمستشفى في العاصمة البريطانية بالتزامن مع تفشي الوباء في البلاد، وهو مخرج أفلام ونال جائزة من أكاديمية الأفلام البريطانية على فيلم عكس فيه رحلة اللجوء.

وأطلقت الحكومة البريطانية في مارس/آذار الماضي، نداءً لإنشاء "جيش متطوع" قوامه 250 ألف شخص، للمساعدة في مهام مثل توصيل الإمدادات والتواصل مع الأشخاص المنعزلين وغيرها، لكن عدد من سجلوا للالتحاق تجاوز 750 ألف شخص خلال أسبوع واحد.

وفي مقابلة أجرتها معه شبكة "itv"، قال "عقاد": "لندن أصبحت وطني منذ أن غادرت سوريا، وأقل ما يمكنني فعله هو التأكد من سلامة جيراني وموظفي الصحة المذهلين".

وقاوم "عقاد" دموعه في أثناء الحديث عن موظفي الصحة المهاجرين، الذين هم العمود الفقري لمستشفيات المملكة المتحدة، وقال إنه تأثر بـ"العديد من الرسائل الجميلة من الناس التي تقول إنك بطل وأنت أحدنا ونحن نقدر ما تفعل".

 

وتعليقا على ذلك، شدد مقدم البرنامج التلفزيوني على أن المملكة المتحدة بحاجة إلى "كسر وصمة العار" المتعلقة بالهجرة بعد انتهاء أزمة "كورونا".

وقال: "دعونا نوقف تلك النقاشات الهستيرية حول من يجب أن نسمح له بدخول بلادنا، بعد مشاهدتنا لمثل هذه المقابلات مع أشخاص ينقذون الأرواح حرفيا"، وفق "عربي 21".

وسجلت بريطانيا أكثر 65 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد بينهم رئيس الوزراء "بوريس جونسون"، وتوفي منهم نحو ثمانية آلاف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوريس جونسون كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

بريطانيا.. جونسون يغادر العناية المركزة ويظل بالمستشفى

في بريطانيا.. الأطباء يرتدون أكياس القمامة للوقاية من كورونا

لاجئون بين وباء وغلاء.. أصعب رمضان على السوريين بلبنان