161 إصابة.. الكويت تسجل أعلى حصيلة يومية بكورونا

السبت 11 أبريل 2020 02:16 م

أعلنت الكويت، السبت، تسجيل 161 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"؛ ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 1154 حالة.

وهذا هو العدد الأكبر من الإصابات التي تسجله الكويت منذ ظهور المرض فيها.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة "عبدالله السند"، في مؤتمر صحفي، إن الإصابات الجديدة تضم 31 حالة مرتبطة بالسفر (29 مواطنا ومقيمين اثنين) إلى بريطانيا وألمانيا وأمريكا ومصر قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وكانت تحت الحجر الصحي.

أما الحالات المخالطة، حسب "السند"، فبلغ عددها 124 حالة، هي 4 حالات لمواطنين، و101 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و15 لمقيمين من الجنسية البنجلادشية، وحالة من الجنسية السعودية، وحالة لمقيم من الجنسية الفلبينية، وحالة لمقيم من الجنسية الأردنية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية.

وذكر المسؤول الكويتي أنه تم رصد 6 حالات قيد التقصي الوبائي خلال الـ24 ساعة الماضية، وجار البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، وهي حالة واحدة لمواطنة كويتية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالة لمقيم من الجنسية البلغارية، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية الفلبينية.

وأرجع "السند" ارتفاع أعداد الإصابات بالقول: "لوحظ في الفترة الأخيرة ارتفاع في عدد حالات المخالطين، وبعدها أصبح هناك ارتفاع في عدد حالات التقصي الوبائي، وارتفاع أيضا في عدد حالات الإصابة المرتبطة بحالات التقصي الوبائي".

وأضاف: "ساعدت فرق التتبع في أقسام الصحة الوقائية بالوزارة، في الوصول لعدد كبير من المخالطين، وبهذا الجهد يحمون المجتمع ويساهمون بالحد من انتشار الفيروس".

وعن الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، فقد بلغت -حسب "السند"- 27 حالة، منها 10 في حالة حرجة و17 في حالة مستقرة.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها بلغ 133 حالة، بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ "باسل الصباح"، في وقت سابق اليوم، شفاء 10 حالات جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبذلك يصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بالفيروس 1020 حالة.

ولفت "السند" إلى إنهاء 543 حالة جديدة، فترة الحجر الصحي المقررة، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وجدد المسؤول الكويتي الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالمكوث في المنازل حتى خلال ساعات النهار في ظل الحظر الجزئي للتجوال.

كما أوصى بضرورة تطبيق استراتيجية التباعد الاجتماعي (الجسدي)، وزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع حول بعض الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه أن يساهم في احتواء انتشار الفيروس.

يشار إلى أن الكويت تستعد لفرض حظر شامل في كل أرجاء البلاد؛ حيث تعكف حاليا الفرق المتخصصة والجهات المعنية على إعداد واستكمال كافة المتطلبات اللازمة لوضع الخطط التنفيذية للتعامل مع الأمر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا مكافحة كورونا

الكويت تسجل أعلى معدل إصابات يومي بكورونا.. و48 حالة جديدة بعمان

رغم كورونا.. الكويت تسمح بدخول رجال أعمال من كوريا الجنوبية

الهند ترسل وفدا ومعدات طبية إلى الكويت لمواجهة كورونا

كورونا يقلل إنفاق الكويتيين ويغير سلوكهم الشرائي