السعودية تحجب موقعي وكالة الأناضول وTRT التركيين

الأحد 12 أبريل 2020 05:31 ص

حجبت السعودية، في ساعة متاخرة من ليل السبت، الموقع العربي لوكالة "الأناضول" التركية الرسمية والقناة الرسمية "تي آر تي عربي"، بزعم إساءاتهما للمملكة.

وأفادت وسائل إعلام تركية، وناشطون سعوديون، أن الوصول للنسخة العربية من موقع وكالة "الأناضول" التركية وموقع القناة توقف، مساء السبت في المملكة، فيما يبدو أنه حظر من قبل وزارة الإعلام.

وأكد مغردون سعوديون، بينهم نخب معروفة، نبأ حجب موقع الوكالة والقناة في السعودية بقرار من وزارة الإعلام، ونشر بعضهم صوراً لرسالة إلكترونية من وزارة الإعلام تقول إن الموقع محجوب لمخالفته أنظمة الوزارة.

 

 

ولم تعلن وزارة الإعلام السعودية عن حجب الموقع، رسميا، حتى الآن.

وكررت "الأناضول"، خلال الفترة الأخيرة، نشر تقارير تنتقد ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، خاصة مع تصاعد الأزمة بين الرياض وأنقرة، بسبب تداعيات اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكان أحدث تقارير "الأناضول" المناهضة للرياض، بتاريخ السبت، عندما انتقدت من وصفتهم بـ"علماء عهد بن سلمان"، وقالت إن مصداقيتهم ضائعة بعد نشاطهم في إصدار "فتاوى على المقاس تشرعن قرارات ولي العهد السعودي". (طالع المزيد)

وبعد نشر التقرير دشن ناشطون سعوديون حملة لمطالبة سلطات بلادهم بحجب كافة وسائل الإعلام التركية الناطقة باللغة العربية في المملكة.

والإثنين الماضي، احتفلت "الأناضول" بمئويتها الأولى، حيث تأسست قبل الإعلان عن تأسيس الجمهورية التركية.

وقدمت بهذه المناسبة الأسرة الإعلامية والصحفية حول العالم شهادتها حول "الأناضول" عبر الشخصيات والمؤسسات المختلفة، مثمنين حرصها على الموضوعية ومصداقية أخبارها وتقاريرها بعيدا عن أي إساءات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات التركية السعودية مستقبل العلاقات السعودية التركية العلاقات السعودية التركية وكالة الأناضول

محلل سياسي سعودي: بتر أذرع تركيا وإيران من المنطقة واجب وطني 

تركيا تحجب 14 موقعا إخباريا سعوديا وإماراتيا

المونيتور: الصبر التركي ينفد تجاه الحرب الباردة مع السعودية والإمارات

تي آر تي التركية: ثروة آل سعود 1.4 تريليون دولار موجهة للحروب