«قرقاش» يدعو إلى اعتماد قانون لشهداء الإمارات لحمايتهم من أي «تطاول»

الجمعة 14 أغسطس 2015 11:08 ص

طالب الدكتور «أنور قرقاش» وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى سن قانون جديد خاص بالشهيد الإماراتي يحفظ ما بذله من أي تطاول أو تجاوز، على حد وصفه.

و قال «قرقاش» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من الضروري أن نصون الشهيد وتضحيته وعطائه، نحن بحاجة لقانون للشهيد يحفظ البذل والعطاء و معانيه من أي تطاول أو تجاوز».

وفقدت الإمارات الفترة الماضية عددا من جنودها المشاركين في عملية «إعادة الأمل» ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة ضد الحوثيين في اليمن، وآخرهم أول أمس الأربعاء بعد إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية عن وفاة أحد أفرادها في حادث تدهور آلية نقل خلال تواجده في السعودية.

والأسبوع الماضي، قتل ثلاثة جنود إماراتيين أيضا ضمن عملية «إعادة الأمل»، وقالت القوات المسلحة الإماراتية، في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية، السبت الماضي، إنها تنعي جنودها «البواسل العريف أول جمعة جوهر جمعة الحمادي، والعريف أول خالد محمد عبدالله الشحي، والعريف أول فاهم سعيد أحمد الحبسي، والذين قدموا أرواحهم فداء للواجب الوطني» ضمن القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل» للتحالف العربي الذي تقوده السعودية للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.

ولم يوضح البيان ملابسات مقتل الجنود الثلاثة، غير أن وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية، نقلت عن مصدر أمني، قوله إن الجنود الثلاثة قتلوا جراء انفجار لغم زرعه الحوثيون في طريق أبين جنوبي اليمن.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، أعلنت مقتل أول ضابط إماراتي من المشاركين في عملية «إعادة الأمل»، أثناء حادث تدريب في 24 من يونيو/حزيران الماضي.

  كلمات مفتاحية

الإمارات إعادة الأمل التحالف العربي السعودية اليمن مقتل الشهداء قانون

الإمارات تعلن وفاة جندي جديد لها ضمن قوات «إعادة الأمل» في السعودية

مصدر يمني: الضباط الإماراتيون الثلاثة قتلوا في عملية لتنظيم «القاعدة»

مقتل ثالث ضابط إماراتي ضمن قوات «إعادة الأمل» ضد الحوثيين

مقتل ثاني ضابط إماراتي ضمن قوات «إعادة الأمل»

مقتل أول ضابط إماراتي ضمن قوات «إعادة الأمل» في حادث تدريب بالسعودية

«قرقاش» ردا على إساءة قناة «العالم»: على قدر الألم في اليمن يعلو الصراخ

«قرقاش» يصف معارضي السياسة الإماراتية بـ«الفاشلين الأقزام»

«قرقاش»: نواجه هجمة إيرانية طائفية أدواتها الحرس والحشد والحوثيين

«محمد بن راشد» و«محمد بن زايد» وحكام الإمارات يشهدون فعاليات «يوم الشهيد»

وزير الصحة السعودي: إعفاء أبناء الشهداء من رسوم الدراسة في تخصصات الهيئة

«محمد بن نايف» يرأس الاجتماع التأسيسي الأول لصندوق الشهداء والمصابين