صحيفة: روما الإيطالي بديل بن سلمان حال فشل صفقة نيوكاسل

الجمعة 15 مايو 2020 12:00 م

كشفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، عن محاولة رئيس نادي روما الإيطالي "جيمس بالوتا" التواصل مع ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، لمناقشة إمكانية شراء السعودية النادي، حال فشلها في إتمام صفقة نيوكاسل الإنجليزي.

وقالت الصحيفة، إن رئيس نادي روما "استعان بمؤسسة جولدن ساكس الأمريكية للخدمات المالية؛ للبحث عن مشترٍ جديد للنادي الإيطالي العريق".

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه بعد التواصل بين روما وولي العهد السعودي "سيكون ممثلو روما مستعدين لعقد محادثات جديدة مع محمد بن سلمان؛ لمناقشة الأمر حال رفض صفقة بيع نيوكاسل".

ووفق الصحيفة، يعلم "بالوتا" أن صفقة شراء صندوق الاستثمار السعودي نادي نيوكاسل تواجه بعض العراقيل في الوقت الحالي، بعد خمسة أسابيع من التقدم بالأوراق الخاصة بهذه العملية، إلا أن بالوتا وبحسب الصحيفة "لا يسعى لإفساد صفقة بيع نيوكاسل".

ويحاول "بالوتا" بيع نادي روما الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي، وهو يمتلك فرصة جيدة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

ويعتقد "بالوتا" أن ناديه سيكون خيارًا جيدًا بالنسبة للصندوق السعودي حال فشل صفقة نيوكاسل.

وتواجه صفقة شراء نيوكاسل، العديد من العراقيل، حيث طالبت العديد من الجهات ومنها رابطة مشجعي النادي، بعدم إتمام الصفقة، نظرا للسجل السيء لولي العهد السعودي في المجال الحقوقي وفي مجالات أخرى، حيث يحاول غسل السمعة السيئة عبر هذه الصفقات.

وحذرت منظمة "العفو" الدولية، الشهر الماضي، إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من مغبة الموافقة على شراء صندوق استثمار سعودي لنادي نيوكاسل يونايتد.

وحثت المنظمة القائمين على الدوري الإنجليزي على التفكير في منع هذه المساعي؛ لأن الصندوق تحت إشراف "بن سلمان"، الذي قالت المنظمة إنه متورط في "عملية قمع واسعة لحقوق الإنسان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل يونايتد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز السعودية

روبرت فيسك: هل تكون بقايا جثة خاشقجي مقابل شراء نيوكاسل؟

مشجعو نيوكاسل يرفضون استحواذ السعودية على ناديهم

رئيس روما الإيطالي يعلق على العرض الكويتي لشراء النادي