دبي تسمح بحرية الحركة والنشاط الاقتصادي بدءا من الأربعاء

الثلاثاء 26 مايو 2020 09:35 ص

قال ولي عهد دبي الشيخ "حمدان بن محمد" إن الإمارة ستبدأ السماح باستئناف حرية الحركة والنشاط الاقتصادي اعتبارا من الأربعاء.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان صحفي إنه اعتبارا من الأربعاء، لن تكون هناك قيود على الحركة والأنشطة الاقتصادية من السادسة صباحا وحتى 11 مساء.

وقال المكتب الإعلامي على "تويتر" إنه من المقرر السماح باستئناف بعض أنشطة مرافق البيع بالتجزئة والجملة مع الخضوع لمزيد من عمليات التعقيم وإجراءات التباعد الاجتماعي.

وسيشمل ذلك دور العرض السينمائي والصالات الرياضية الداخلية والمراكز التعليمية والعلاجية للأطفال من بين أنشطة أخرى.

وسمحت دبي، وهي مركز للأعمال والسياحة، بإعادة فتح المتاجر بطاقة محدودة خلال شهر رمضان الذي بدأ في 24 أبريل/ نيسان.

وسمحت دبي أيضا باستئناف أنشطة المطاعم التي تضم أماكن لتناول الطعام والمقاهي بـ30% من طاقتها وإعادة فتح الحدائق العامة بقيود.

وإعلان الإثنين يأتي على العكس من إجراءات اتخذتها الإمارات الأسبوع الماضي بمد حظر التجوال في شتى أنحاء البلاد ساعتين بعد تسجيل زيادة في عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا.

وسجلت الإمارات 822 حالة إصابة جديدة الإثنين، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 30 ألفا و307، مع 248 وفاة.

وأضاف بيان الإثنين أن مطار دبي سيبدأ أيضا استقبال المواطنين العائدين والمسافرين إلى وجهات أخرى في رحلات عابرة اعتبارا من الأربعاء.

وقالت الإمارات، التي أوقفت دخول المقيمين غير الإماراتيين في 19 مارس/ آذار، الأسبوع الماضي إنها ستبدأ قريبا السماح بدخول أولئك الذين يحملون إقامات سارية العالقين في الخارج والذين لهم أسر داخل الإمارات.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن المقيمين الذين لهم أقارب في الإمارات قد تبدأ إعادتهم اعتبارا من أول يونيو/ حزيران للم شملهم مع أسرهم.

وعلقت البلاد رحلات الركاب الجوية المنتظمة وأغلقت أغلب الأماكن العامة لمحاربة المرض، لكن شأنا شأن الدول العربية الخليجية الأخرى، شهدت انتشار الفيروس بين العمال المهاجرين ذوي الدخول المنخفضة الذين يعيشون في مساكن شديدة الازدحام، مما دفعها إلى تكثيف الاختبارات.

 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

مطارات دبي إصابات كورونا رفع الحظر

سجن دبي: الاتصالات والمحاكمات عن بعد للوقاية من كورونا

30% من العاملين بفنادق دبي قد يفقدون وظائفهم بسبب كورونا

الإمارات تسجل أعلى معدل إصابات يومي بكورونا

دبي تبدأ خطة التعايش.. فتح المولات والشركات الخاصة