مصر.. أبو هشيمة يفاوض رجال أعمال للانضمام لحزب الشعب الجمهوري

الجمعة 29 مايو 2020 09:08 م

قالت مصادر نيابية مصرية، إن رجل الأعمال "أحمد أبو هشيمة"، المنضم لحزب الشعب الجمهوري حديثا، التقى في عشاء عمل عددا من رجال الأعمال وتطرق الحديث طرحه انضمامهم للحزب.

وأوضحت المصادر، أن العشاء الذي تم خلال سفره بالجونة لقضاء إجازة عيد الفطر، تواجد به 5 من رجال الأعمال الذي اقترح عليهم "أبو هشيمة" الانضمام للحزب، أبرزهم "هشام طلعت مصطفى" و"نجيب ساويرس" و3 رجال أعمال آخرين.

وأكدت المصادر أن المفاوضات لم تنته لقرار محدد من قبل الحضور، حيث انتهى العشاء قبل صباح اليوم التالي بساعة تقريبا، وفقا لموقع "القاهرة 24".

وتابعت المصادر: "بعد أن أطلع أبو هشيمة مفاوضاته على قيادات الحزب اعترض بعض منهم على أسماء بعينها، وذلك للقضية التي سجن على إثرها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى سابقا على سبيل المثال"، موضحين أن انضمامه سيعصف بشعبية حزب الشعب الجمهوري فى مهدها قبل انطلاقته المرتقبة بالانتخابات البرلمانية المقبلة.

وفي وقت سابق، أعلن "أبو هشيمة" انضمامه لحزب الشعب الجمهوري، قائلا إن الحزب ليبرالي إصلاحي يميل إلى يسار الوسط.

و"أبو هشيمة"، بعد الانقلاب العسكري في 3 يوليو/تموز 2013، صار يتقدم مرافقي الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، لتنظيم حملات الدعاية والتأييد له في الجولات الخارجية، وتبرع بأموال طائلة للنظام.

وينتمي "أبوهشيمة" لأسرة متوسطة الحال، كانت تقطن محافظة بني سويف (جنوبي القاهرة)، تخرج في كلية التجارة، وبدأ حياته بالعمل في تجارة الحديد منذ التسعينيات، وقرر أن يستثمر في مصانع الحديد إلى أن أصبح أحد مصنعي الحديد عام 2009.

لاحقا سيطر "أبوهشيمة" على حصة كبيرة من كعكة الإعلام المصري، تحت ستار مجموعته الضخمة "إعلام المصريين"، بعد أن استطاع شراء عدد كبير من المنابر الإعلامية، والتي قام ببيعها في صفقة مفاجئة، لصالح شركة "إيجل كابيتال"، التابعة للمخابرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبو هشيمة أحمد أبو هشيمة حزب الشعب الجمهوري

أبو هشيمة يهدد قطر لاعتقالها مصريين في قرصنة بي إن سبورت