الحصيلة الأعلى.. 1289 إصابة و34 وفاة بكورونا في مصر

الجمعة 29 مايو 2020 09:12 م

سجلت مصر أعلى حصيلة يومية في إصابات ووفيات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، بعد الإعلان عن 1289 حالة إيجابية جديدة و34 وفاة.

ووفق بيان صادر عن وزارة الصحة، الجمعة، فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس هو 22 ألفا و82 حالة، بعد تسجيل 1289 حالة، وهي أعلى حصيلة يومية للإصابات بالفيروس منذ بدء ظهوره.

كما ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس، إلى 879 حالة، بعد إعلان تسجيل 34 حالة وفاة جديدة، هو العدد الأعلى أيضا منذ ظهور المرض.

من جانبه، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة "خالد مجاهد"، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن 152 من المصابين بفيروس "كورونا" تماثلوا للشفاء، وخرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 5 آلاف و511 حالة.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية ارتفع ليصبح 6 آلاف و237 حالة.

وتزايدت إصابات كورونا في مصر بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية، ما جعل المستشفيات المخصصة للحجر الصحي ممتلئة تماما، وتكرر رفض استقبال أي مرضى جددا، وقال كثيرون إن الأطباء نصحوهم بالبقاء في منازلهم.

ومن المقرر أن تبدأ السلطات المصرية، السبت، تنفيذ قرار الحكومة بفرض ارتداء الكمامات الطبية على جميع مرتادي الأماكن العامة بشكل إجباري، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس.

ويتوعد نص القرار كل من يخالف هذه الإجراءات بغرامة لا تتجاوز 4 آلاف جنيه مصري (252 دولارا أمريكا تقريبا).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا مكافحة كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا جائحة كورونا

مستشار السيسي: ذروة كورونا في مصر بعد أسبوعين

مصر تستأنف عمل أول قطاع حكومي رغم تفشي كورونا

مصر.. مسؤول يأمر بطرد مرضى كورونا من المستشفيات بعد 5 أيام (فيديو)