موجة شديدة الحرارة تضرب مصر حتى نهاية الأسبوع

الأحد 7 يونيو 2020 04:55 م

تشهد مصر موجة شديدة الحرارة، حتى نهاية  الأسبوع الجاري، تبلغ ذروتها الإثنين، قبل أن تبدأ في الانكسار تباعا.

وارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ، الأحد، على أن تواصل ارتفاعها الإثنين، لتسجل القاهرة 38 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

ووفقا لهيئة الأرصاد، فإن حالة الطقس ستكون حارة على القاهرة والوجة البحري وجنوب سيناء، معتدلة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، والرياح تنشط أحيانا.

أما طقس الإثنين، فهو حار على القاهرة والوجة البحري وجنوب سيناء معتدل على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، والرياح تنشط أحيانا.

من جانبه، قال مدير مركز التحاليل والتبنؤات الجوية بالهيئة "محمود شاهين"، إن درجات الحرارة ستظل بين الارتفاع والانخفاض ليلا ومساء حتى نهاية الأسبوع.

وأضاف: "أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الأيام المقبلة، تتمثل في الشبورة المائية في الصباح الباكر خاصة على القاهرة والوجه البحري، بينما تتوافر فرص لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على السواحل الشمالية، بينما تظل الرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري".

وأوضح "شاهين"، أن التقلبات الجوية في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض من سمات نهايات فصل الربيع.

فيما حذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة "إيمان شاكر"، من التعرض لأشعة الشمس، ناصحة المواطنين باصطحاب الشمسيات وارتداء غطاء الرأس والإكثار من تناول المياه والمشروبات المثلجة لتفادي الموجة الحارة.

وشهدت مصر قبل أسبوعين موجة شديدة الحرارة، استمرت 3 أيام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

موجة حارة

موجة حارة قاسية تضرب مصر

بلومبرج: مصر تعيش المناخ الذي يحاول قادة العالم تجنبه

تقرير يدق ناقوس الخطر.. هل تخسر مصر 30% من إنتاجها الغذائي؟