بشعار حكومي.. طائرة إماراتية ثانية تهبط في إسرائيل (فيديو وصور)

الأربعاء 10 يونيو 2020 11:12 ص

للمرة الثانية، دون تنسيق مع السلطة الفلسطينية، هبطت طائرة إماراتية في مطار بن جوريون بـ(إسرائيل)، على متنها ما تقول أبوظبي إنها مساعدات طبية للفلسطينيين لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا" المستجد.

الجديد هذه المرة، أن الطائرة الإماراتية الثانية حملت شعار مجموعة "الاتحاد" للطيران التابعة للحكومة في أبوظبي، بعد أن كانت الطائرة الأولى، والتي هبطت في تل أبيب قبل أقل من شهر، بلا شعار.

وقالت مصادر إن هذه هي المرة الأولى التي تحط فيها طائرة إماراتية تحمل شعار "الاتحاد" للطيران في (إسرائيل).

وأكّدت الخارجية الإسرائيلية أن الطائرة، التي حطت الثلاثاء، هي الثانية الآتية إلى (إسرائيل) من الإمارات.

وجاء في بيان للوزارة "إنها ثاني رحلة مباشرة من الإمارات وهي محمّلة بمساعدات طبية للفلسطينيين"، وأوضحت الوزارة أن المساعدات "ستسلّم إلى الأمم المتحدة لتوزيعها".

من جانبها، أكدت السلطة الفلسطينية أنها لم تتبلغ بإرسال تلك الطائرة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتية" إن السلطة الفلسطينية لم تتبلغ بالرحلة.

وصرح للصحفيين في مقر السلطة الفلسطينية في رام الله في الضفة الغربية بأن السلطة لا علم لها بتلك المساعدات و"لم ينسّق معنا بشأنها"، مبدياً ترحيبه بأي مساعدات دولية، لكن وفق تنسيق مباشر.

وأوضح "اشتية" أن الصين نسّقت مع السلطة الفلسطينية بشأن مساعدات أرسلتها للفلسطينيين، و"كذلك الأمر بالنسبة لأي دولة في العالم تريد مساعدتنا".

بدوره، احتفى حساب "إسرائيل بالعربي"، التابع للخارجية الإسرائيلية بوصول الطائرة الإماراتية الثانية إلى تل أبيب، حيث أورد جزءا من تسجيل دار بين قائد الطائرة وموظفة برج المراقبة بمطار بن جوريون الإسرائيلي، حيث يقول لها القائد الإماراتي "شالوم"، لترد عليه: "مرحبا بكم في (إسرائيل).. نتمنى لكم إقامة ممتعة..".

 

وفي وقت سابق، أعلن الإعلام الإسرائيلي نقلا عن مسؤول إسرائيلي أن طائرة شحن إماراتية هبطت في 19 مايو/أيار الماضي.

وآنذاك، قال الكاتب والصحفي الإسرائيلي المختص بشؤون الشرق الأوسط "جاكي حوجي"، إن "هذا المساء تاريخي في مطار بن جوريون"، موضحا أن طائرة تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتي ستهبط في (إسرائيل) برحلة مباشرة من أبوظبي "للمرة الأولى بشكل علني".

كما كشف في تغريدة أنه "تم تنسيق الرحلة الجوية مباشرة بين أبوظبي والسلطات الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن "الطائرة حملت أكثر من 10 أطنان من التجهيزات الطبية لمحاربة فيروس كورونا، تبرعت بهم أبوظبي للفلسطينيين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية العلاقات الإسرائيلية الإماراتية الاتحاد للطيران الإماراتية

فلسطين ترفض تسلم مساعدات إماراتية وصلت عبر مطار إسرائيلي

الإمارات تستغل كورونا لتعزيز التطبيع على حساب القضية الفلسطينية

إسرائيل تشيد بإنسانية الإمارات بسبب بوركينا فاسو

التطبيع يتصاعد.. رصد رحلة مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي

فتح: تسريب السيسي وعباس لا يتعلق بتطبيع الإمارات