دفاعات الأسد تتصدى لطائرات استهدفت قاعدة حميميم

الثلاثاء 23 يونيو 2020 06:03 ص

أعلن نظام "بشار الأسد" في سوريا، مساء الإثنين، أن الدفاعات الجوية تصدت لطائرات مسيرة "معادية"، في أجواء مدينة جبلة السورية على ساحل البحر المتوسط.

ولم تأتِ وكالة "سانا" على ذكر هدف الهجوم، واكتفت بالقول إن المضادات الجويّة "أحبطت على مدى الأشهر الأخيرة عشرات الاعتداءات الإرهابية بطائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية باتجاه مطار حميميم بريف اللاذقية وتم إسقاطها".

في وقت قال معارضون سوريّون إن الطائرات المسيّرة مجهولة، وإنها استهدفت قاعدة حميميم الجوية، التي تستخدمها القوات الروسيّة، في اللاذقيّة.

كما قال شهود عيان إن أصوات الانفجارات العنيفة التي سمع دويها بمحيط مدينة جبلة، ناجمة عن تدمير أهداف معادية حاولت الاقتراب من المنطقة.

وأكد مصدر من القاعدة، أن طائرات مسيرة مصدرها مناطق سيطرة المجموعات المسلحة بريف اللاذقية، حاولت الاقتراب من القاعدة، قبل أن تتمكن الدفاعات الجوية من تفجيرها قبل وصولها الى هدفها، مؤكدا عدم تسجيل أي أضرار تذكر.

وسبق لروسيا، التي تتخذ من حميميم قاعدة عسكرية لها في سوريا، أكثر من مرة عن إحباط محاولات للهجوم على مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم الجوية بواسطة طائرات مسيرة.

كما تقوم (إسرائيل) منذ سنوات بقصف القواعد الإيرانية المنتشرة في أنحاء سوريا، حيث ترفض ما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطوّرة إلى "حزب الله".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قاعدة حميميم الدفاعات الأرضية اعتراض صواريخ

النظام السوري: طائرات مسيّرة تستهدف قاعدة حميميم الروسية