في خطاب عيد الاستقلال.. ترامب يتعهد بهزيمة اليسار المتطرف

الأحد 5 يوليو 2020 08:45 ص

تعهد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" السبت بدحر "اليسار المتطرف" خلال كلمة ألقاها في البيت الأبيض بمناسبة عيد الاستقلال، منددا بالمحاولات التي جرت في الآونة الأخيرة لإزالة النصب التذكارية لشخصيات تاريخية بوصفها محاولات لتدمير الولايات المتحدة.

وقال "ترامب"، خلال حديثه لأنصاره المُجتمعين في الملاعب الجنوبية بالبيت الأبيض: "نحن الآن بصدد هزيمة اليسار الراديكالي، والماركسي، والفوضوي، والمحرضون، واللصوص، والأشخاص الذين في كثير من الحالات لا يعلمون ماذا يفعلون"، واصفا إياها بقوى الظلام المتحالفة ضد الولايات المتحدة.

واستخدم "ترامب" لغة مماثلة في خطابه مساء الجمعة في منطقة النصب التذكاري الوطني بجبل رشمور، حيث اتهم من وصفهم بأنهم "غوغاء غاضبون" بمحاولة محو التاريخ الأمريكي كما استغل الكلمة أيضا لرسم نفسه على أنه حصن في مواجهة التطرف اليساري.

وفي خطابه السبت، تحدث مرة أخرى عن حماية الآثار والتماثيل. وقال "ترامب": "ماضينا ليس عبئًا يجب التخلص منه".

وتحدث "ترامب" عن الأمر التنفيذي الذي وقع عليه الليلة الماضية، وبموجبه سينشئ "حديقة وطنية للأبطال الأمريكيين"، مُشيرًا إلى جميع الآثار التي سيتم بناؤها ووضعها فيها.

ويتظاهر ملايين الأمريكيين ضد وحشية الشرطة والتفاوت العرقي منذ مقتل "جورج فلويد"، الرجل الأسود البالغ من العمر 46 عاما والذي توفي بعد أن جثم شرطي أبيض في منيابوليس على عنقه لما يقرب من 9 دقائق.

وبالإضافة إلى تحقيق إصلاح الشرطة في بعض المدن أزال بعض المحتجين تماثيل لزعماء الكونفدرالية ورموز أخرى لتراث أمريكا من العبودية.

وقال "ترامب"، السبت، "هناك دائما من يسعون للكذب بشأن الماضي من أجل كسب السلطة في الوقت الحالي، الذين يكذبون بشأن تاريخنا، الذين يريدوننا أن نخجل ممن نكون نحن".

وحول "كورونا"، قال "ترامب" بلا دليل إن 99% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة "غير ضارة تماما".

وفي واقع الأمر سجلت ولايات أمريكية كثيرة رقما قياسيا لحالات الإصابة بمرض "كوفيد-19"، ففي تكساس وحدها أدخل 7890 شخصا المستشفيات بعد 238 حالة نقل جديدة للمستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعلى الرغم من تزايد الانتقادات لأسلوب معالجته للجائحة، قال "ترامب" إنه يجب محاسبة الصين على تقاعسها عن احتواء المرض.

وأضاف أنه سيكون لدى الولايات المتحدة لقاح أو علاج للفيروس "قبل فترة طويلة" من نهاية 2020.

وقال مسؤول أمريكي كبير في قطاع الصحة الخميس، إنه متفائل بأن برنامج إدارة "ترامب" لتعجيل اللقاح سيسفر عن لقاح آمن وفعال لـ"كوفيد-19" بحلول نهاية العام.

واقترب العدد الإجمالي للإصابات في الولايات المتحدة من 3 ملايين إصابة وأكثر من 132 ألف وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عيد الاستقلال اليسار المتطرف

زوج كيم كارداشيان يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية