رئيس البرلمان المصري: من يمس ثرواتنا في المتوسط ستقطع قدمه

الثلاثاء 7 يوليو 2020 01:04 ص

هدد رئيس مجلس النواب (البرلمان) المصري "علي عبدالعال"، من يقترب من ثروات مصر الطبيعية في البحر المتوسط، التي تقع داخل حدودها الإقليمية والاقتصادية، بـ"قطع رجله"، على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان المصري التي ناقشت 12 مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول في التعاقد مع شركات للبحث عن البترول والغاز والزيت الخام واستغلالها فى مناطق مختلفة في الجمهورية.

وخلال حديثه، حذر "عبدالعال" من أي محاولات للتحرش من بعض الخارجين على القانون الدولي، بحسب وصفه، قائلا إن "الدولة المصرية تملك السيادة الكاملة لاستغلال الثروات الطبيعية فى مياه البحر المتوسط في حدودها الإقليمية والاقتصادية، ولن تقبل بأي تحرش أو محاولة للتعدي".

وأضاف: "من يفعل ذلك ستقطع رجله"، بحسب ما ذكرته "بوابة الأهرام".

ولفتت الصحيفة إلى قول رئيس لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب "طلعت السويدي" إن "الرئيس عبدالفتاح السيسي وقع سبع اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز بالبحر المتوسط مع شركات دولية في يوم واحد، ما يؤكد على حق مصر فى استغلال ثرواتها الطبيعية".

ولفتت الصحيفة إلى أن رئيس مجلس النواب عقب على مداخلة النائب "طلعت السويدي"، بالقول: "الاتفاقيات تم إبرامها مع عدد من الشركات الدولية المعروفة عالميا".

وتتزايد التوترات في شرق المتوسط في ظل سباق التنقيب عن الغاز، وتبادل رسم حدود بحرية تستثني دولا في المنطقة ولا يجري الاعتراف بها من جميع الأطراف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس النواب المصري غاز شرق المتوسط شرق المتوسط