حزب الله يكشف دور سليماني في حرب يوليو 2006

الأربعاء 8 يوليو 2020 02:13 م

كشف نائب الأمین العام لـ"حزب الله" اللبناني، "نعیم قاسم"، جانبا من أدوار قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الذي اغتالته أمريكا مطلع العام الجاري، "قاسم سليماني" في الحرب ضد (إسرائيل)، يوليو/تموز 2006.

وقال "قاسم"، في مقابلة مع موقع "العهد" الإخباري، إن "سليماني کان واحدا من الموجودین مباشرة في غرفة العملیات المرکزیة لتلبیة الحاجات الطارئة والملحة ولإعطاء الرأي في بعض الخطط العسكریة التي تواکب مواجهة العدو".

وأشاد "قاسم"، بالمساندة الیومیة التي تلقاها الحزب من قبل "سلیماني"، قائلا إنه "أبی أن یغادر لبنان في عز المعارك وفي أشد الحروب التي کانت علی لبنان".

وأضاف: "سبب وجوده في غرفة العملیات کان یقتصر علی العمل الجهادي، التقینا معه کشوری في ما بعد وکان هناك نقاش في کیفیة مساعدة الناس وکیفیة استثمار نتائج الحرب التي حصلت والانتصار الذي عم لبنان بحمده تعالی".

وثمن "قاسم" الدور الذي لعبه "سلیماني" مشيرا إلى أنه کان یمتلك رؤیة سیاسیة، إضافة إلی الرؤیة الاستراتیجیة العسكریة.

ومطلع يناير/كانون الثاني الماضي، قُتل "سليماني" بغارة أمريكية بطائرة دون طيار استهدفت سيارة كان يستقلها مع القيادي في الحشد الشعبي العراقي "أبومهدي المهندس" قرب مطار بغداد الدولي.

وقالت الولايات المتحدة إن "سليماني" مسؤول عن هجمات استهدفت جنودا أمريكيين في العراق ومناطق أخرى، وإنه كان يخطط لاستهداف قواتها في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية