كورونا يعيد إغلاق أكبر سوق تجاري في الكويت

السبت 11 يوليو 2020 12:54 ص

أعادت السلطات الكويتية، إغلاق "سوق الجمعة" بعد يوم واحد من إعادة فتحه؛ بسبب مخالفته للشروط الصحية المنصوص عليها.

ونقلت صحيفة "الأنباء" (محلية)، الجمعة، عن مصادر، قولها إن السوق لم يلتزم بالشروط الصحية المفروضة للحد من انتشار الفيروس، وفي مقدمتها التباعد الجسدي وتقليل التزاحم.

وأضافت المصادر أن الجهات المعنية حريصة على الالتزام بالاشتراطات الصحية المفروضة، وذلك لحماية رواد السوق من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

ويقام السوق في منطقة الري بمحافظة الفروانية (جنوبي البلاد)، وهو تجمع كبير لبيع المنتجات الجديدة والمستعملة، وتفرش البضاعة على بسطاته لثلاثة أيام، تبدأ من بعد ظهر الخميس، وتنتهي مساء السبت.

ويمثل "سوق الجمعة"، ملاذاً اقتصادياً للفقراء ومحدودي الدخل؛ فهو يبيع كل شيء بدءاً من الملابس وصولاً إلى الأجهزة الكهربائية، وقد قررت الحكومة إعادة فتحه قبل خمسة أيام، بعد إغلاق دام أكثر من ثلاثة أشهر.

يأتي ذلك، في وقت نصحت وزارة الصحة الكويتية، في بيان على "تويتر"، الجمعة، مواطنيها والمقيمين لديها بعدم السفر إلى الخارج في الوقت الحالي؛ بسبب عدم استقرار الوضع الوبائي لمرض (كوفيد-19)، واستمرار انتشار العدوى رغم التدابير والإرشادات الوقائية الصارمة المتبعة في مختلف دول العالم.

وكان المكتب الإعلامي للحكومة قد قال، الشهر الماضي، إنه سيتم استئناف الرحلات التجارية بمطار الكويت الدولي، ابتداءً من الأول من أغسطس/آب، بعد تعليقها في مارس/آذار؛ بسبب جائحة فيروس "كورونا".

وحتى الجمعة، سجلت الكويت 53 ألفا و580 حالة إصابة بفيروس "كورونا"، توفي منهم 383، وتماثل 43 ألفا و213 للشفاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إغلاق كورونا تداعيات كورونا جائحة كورونا

الكويت تقرر العفو عن 1200 سجين خشية تفشي كورونا

الكويت تسجل 3 وفيات و478 إصابة بكورونا

%80 من الشركات الكويتية غير قادرة على تغطية مصروفاتها بسبب كورونا

الكويت تسجل 666 إصابة و3 وفيات جديدة بكورونا