فيفا يدعو لإقامة كأس العرب 2021 في قطر

السبت 25 يوليو 2020 11:52 م

دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاتحادات العربية الـ22، إلى المشاركة في بطولة كأس العرب 2021، المنتظر إقامتها في الدوحة، لتكون بمثابة بطولة تحضيرية لكأس العالم 2022.

وقال الحساب الرسمي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، على موقع "تويتر"، إن "هذا الحدث الخاص والمميز، سيكون له أثر بارز في كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة".

ومن المقرر أن تجمع البطولة 22 منتخبا من قارتين، تتفقان في الثقافات والقيم، إضافة لشغفهم وتعلقهم الكبير بكرة القدم.

وأضاف "فيفا"، في بيانه، أنه "يرغب، مع البلد المضيف، في اغتنام هذه الفرصة لاستعراض أفضل ما في الكرة العربية، في ضوء استعداد المنطقة لاستضافة أكبر حدث في العالم عام 2022".

ومن المقرر إقامة بطولة كأس العرب، خلال الفترة ما بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2021، أي قبل عام من انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم 2022، التي ستستضيفها قطر أيضا.

وتشكل بطولة كأس العرب إحدى المحطات الهامة التي ستعتمد عليها قطر قبل تنظيم بطولة كأس العالم، بعد هذه البطولة بعام، مع أنها لن تكون البروفة الأخيرة قبل مونديال 2022.

وهذه البطولة، ستكون الأكبر من حيث العدد في حالة حضور الجميع، نظرا للمنتخبات المشاركة وهي 22 منتخبا.

وارتفاع عدد المنتخبات المشاركة سيكون مفيدا للجنة المحلية المنظمة لكأس العالم، من حيث اختبار المنشآت والفرق العاملة والمتطوعين والنواحي الأمنية، إلى جانب بقية الأمور اللوجستية، لاسيما أن البطولة ستقام على الملاعب المخصصة لاستضافة مباريات كأس العالم 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العرب فيفا

تعرف على عدد مشاركات المنتخبات العربية في كأس العالم

حرب الوكالة في كرة القدم.. الأزمة الخليجية تكشف محاولات تسييس الرياضة

فيفا يكشف نظام بطولة كأس العرب 2021

20 ألف متفرّج في نهائي كأس قطر 2020.. من هم؟

قطر 2021.. فيفا يصادق على بطولة كأس العرب

الثلاثاء المقبل.. قطر تستضيف قرعة كأس العرب

إنفانتينو: نسعى لاستمرار كأس العرب تحت مظلة الفيفا