بورصتا الإمارات تغلقان على ارتفاع وأرامكو تعمق خسائرها

الأحد 26 يوليو 2020 08:17 م

حققت بورصتا الإمارات ارتفاعات عند الإغلاق الأحد مدفوعة بأسهم البنوك والشركات العقارية بينما حدت خسائر سهم عملاق النفط أرامكو من مكاسب السوق السعودي.

وأغلق المؤشر الرئيسي لبورصة دبي مرتفعا بنسبة 0.3% مدفوعا بصعود نسبته 6.1% في سهم داماك العقارية و0.5% في بنك الإمارات دبي الوطني.

وأكدت داماك أن شركة بورت إنفستمنت ليمتد، التي حولت أسهمها إلى مجموعة عمران هي شركة مملوكة لداماك إنترناشيونال ليمتد، وهي شركة مشتركة تمتلك فيها داماك العقارية في دبي حصة أقلية بنسبة 20% فقط.

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.6% مع صعود أكبر مصرف في البلاد وهو أبوظبي الأول بذات النسبة وارتفاع سهم العالمية القابضة 2.4%.

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 0.1% فقط مع زيادة سهم مصرف الراجحي 1.9% وبنك البلاد 1.5%.

وأعلن المصرف تحقيق أرباح صافية تبلغ 318.1 مليون ريال (84.81 مليون دولار) في الربع الثاني ارتفاعا من 304.9 مليون ريال قبل عام. أما عملاق النفط أرامكو فقد انخفض السهم 0.8% مسجلا 32.8 ريال.

وأظهرت بيانات رسمية الخميس أن قيمة الصادرات النفطية السعودية انخفضت 65% على أساس سنوي في مايو/ أيار، لتهبط بما يعادل 12 مليار دولار.

وارتفع المؤشر القطري أيضا لكن بنسبة طفيفة بلغت 0.1% مدفوعا بزيادة قدرها ثلاثة% في سهم البنك التجاري وقفزة في سهم شركة قطر لصناعة الألومنيوم بنسبة 8.7% بعد أن أعلنت عن زيادة في الأرباح الصافية للنصف الأول من العام.

لكن سهم شركة البتروكيماويات صناعات قطر تراجع 0.8% قبل إعلان نتائجها المالية عن الربع الثاني من العام.

وخارج منطقة الخليج، صعد مؤشر الأسهم القيادية المصري بنسبة 0.6% وجرى تداول أغلب الأسهم في المنطقة الإيجابية بما شمل ارتفاع سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة 8.3%.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

السعودية أرامكو بورصة الإمارات

تراجع بورصات الخليج الرئيسية والبنوك تضغط على بورصة دبي

دبي تقود بورصات الخليج للتراجع

صعود بورصتي الإمارات مع تلميح بوتين لتقدم في محادثات أوكرانيا