الكويت تلغي 10 آلاف تذكرة طيران بعد منع دخول مواطني 31 دولة

السبت 1 أغسطس 2020 08:42 م

كشف مصدر اقتصادي مطلع، السبت، أن الكويت ستلغي نحو 10 آلاف تذكرة سفر بعد قرار هيئة الطيران المدني بحظر الطيران التجاري مع 31 دولة.

وأوضح المصدر أن آلاف المقيمين في الكويت سيقومون بإلغاء حجوزاتهم خوفاً من عدم رجوعهم ودخولهم مرة أخرى إلى الكويت، وفقا لما نقلته صحيفة القبس (محلية).

وأضاف أن قرار السلطات الصحية بالكويت تسبب في كارثة اقتصادية وخسائر فادحة لبعض شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة، ووصف قرار منع دخول مواطني 31 دولة بأنه "متسرع وردة فعل لما شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يبن على أسس واضحة".

وتساءل المصدر: "كيف تسمح السلطات الصحية بسفر المواطنين والمقيمين إلى الدول المحظورة وفي المقابل تمنع دخول رعاياها؟ ألا يشكّل ذلك خطراً على المواطنين طالما أن تلك الدول محظورة من دخول البلاد؟!"، مشيرا إلى أن أغلب تذاكر السفر الملغاة ستكون للجالية المصرية في الكويت، التي سيفضل غالبية أبنائها عدم السفر خلال هذه الفترة.

ونوه إلى أن مكاتب السفر في البلاد ستقوم بإرجاع مبالغ التذاكر الملغاة إلى المسافرين، إلا إن بعض شركات الطيران الإقليمية ستماطل في إرجاع المبالغ، الأمر الذي سيشكل معضلة أمام الكثيرين خلال المرحلة المقبلة.

وكانت هيئة الطيران المدني الكويتية قد بررت حظر الطيران التجاري مع 31 دولة بالتداعيات المترتبة على انتشار فيروس "كورونا" المستجد في الدول عالية الخطورة.

ومن هذه الدول: "الهند، وإيران، والصين، والبرازيل، وكولومبيا، وأرمينيا، وبنجلاديش، والفلبين، وسوريا، وإسبانيا، وسنغافورة، والبوسنة والهرسك، وسيرلانكا، ونيبال، والعراق، والمكسيك، وإندونيسيا، وتشيلي، وباكستان، ومصر، ولبنان، وهونج كونج، وإيطاليا، ومقدونيا الشمالية، ومولدوفا، وبنما، وبيرو، وصربيا، ومونتنيجرو، وجمهورية الدومنيكان، وكوسوفو".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا تداعيات كورونا

أزمة في التربية الكويتية بسبب نقص المعلمين

الوزراء الكويتي يؤكد منع دخول المقيمين من 31 دولة

خسائر إلغاء تذاكر سفر المصريين للكويت 100 مليون جنيه

الكويت تمنع دخول جميع الجنسيات إلا في حالة واحدة

خسائر فادحة.. إغلاق وإفلاس 60% من مكاتب السياحة في الكويت

الكويت تتكبد خسائر فادحة جراء منع دخول مواطني 31 دولة