السيارات الواردة من تركيا الأكثر مبيعا في مصر بالنصف الأول

الأحد 2 أغسطس 2020 01:04 م

حافظت السيارات الواردة من تركيا على تصدرها لقائمة الطرازات الـ10 الأكثر مبيعا في مصر في النصف الثاني من 2020.

جاء ذلك وفق بيانات صادرة عن "مجلس معلومات سوق السيارات" (أميك)؛ الجهة التي تمثل شركات السيارات في مصر، والوحيدة التي تصدر تقارير شهرية منتظمة عن مبيعات السوق. 

واستفادت السيارات الواردة من تركيا من الإعفاءات الجمركية التي بدأ تطبيقها مطلع العام الجاري؛ ما مكن وكلاء تلك العلامات من تخفيض الأسعار بشكل ملحوظ، حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية.

وتصدرت تويوتا كورولا الجديدة القادمة من مصنع الشركة اليابانية بتركيا، قائمة الأكثر مبيعًا بالسوق المحلي بإجمالي مبيعات 6.262 سيارة في الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى يونيو/حزيران.

وتمكنت فيات تيبو القادمة من تركيا أيضا من الحفاظ على ترتيبها خلف تويوتا كورولا بقائمة السيارات الأكثر مبيعًا خلال الفترة ذاتها، بعد أن بلغ مجمل مبيعاتها 5.066 سيارة.

وحازت نيسان صني سيدان العائلية الصغيرة على المركز الثالث بمبيعات 4.595 سيارة، ثم رينو لوجان سيدان العائلية الصغيرة في المركز الرابع بمبيعات 2.867 سيارة

وحلت هيونداي توسان الـSUV متعددة الاستخدامات الرياضية فى المركز الخامس بمبيعات 2.807 سيارة، ثم كيا سبورتاج الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV في المركز السادس بمبيعات 2.342 سيارة.
وجاءت هيونداي إلنترا HD سيدان العائلية في المركز السابع بمبيعات 2.102 سيارة، وإم جي 5 سيدان العائلية المدمجة في المركز الثامن بمبيعات 1983، وشيري أريزو 5 في المركز التاسع بمبيعات 1.935 سيارة.

واحتلت أوبل أسترا المركز العاشرب مبيعات 1.906 سيارة.

وكشفت بيانات "أميك"عن نمو المبيعات في قطاع سيارات الركوب خلال الأشهر الـ6 الأول من 2020 بنسبة 22% بالمقارنة مع مبيعات نفس الفترة من العام الماضي.

وحسبها، بلغ إجمالي مبيعات قطاع الركوب بشقيه المحلي والمستورد خلال الفترة المذكورة 62.171 سيارة، مقارنة بـ37.980 وحدة على أساس سنوي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه السوق المحلي منذ أكثر من شهرين حالة من الركود والتوقف شبه التام، على خلفية تفشي فيروس كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوق السيارات تويوتا

الطلب السعودي والإماراتي والمصري غير مسبوق على السيارات التركية

مصر.. اتفاق مع تركيا يرفع مبيعات السيارات 32% في 2020