سرايا القدس تكشف عن عملية استخباراتية ضد الشاباك الإسرائيلي

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 12:03 م

كشفت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، مساء الإثنين، عن عملية استخباراتية معقدة نفذها جهاز الأمن التابع لها ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها استمرت لنحو 1400 يوم.

وقال ضابط في أمن "سرايا القدس" في فيلم تحت وسم "بيت العنكبوت" الذي تم بثه عبر قناة "الميادين" الفضائية: "في إطار العمليات الأمنية المعقدة التي نفذها جهاز أمن سرايا القدس، تم اختراق منظومة التجنيد وإدارة العملاء داخل أروقة جهاز الشاباك الصهيوني".

وقال الضابط: "تمت إدارة عملية تجنيد لمجندين من سرايا القدس على فترات زمنية متباعدة، ومع عدد من الضباط المشغلين، حيث إن مراحل الاتصال بين المجندين والمشغلين تمت إدارتها ومتابعتها بدقة من قبل جهاز أمن سرايا القدس".

وبحسب "سرايا القدس"؛ فقد كانت الاستفادة من المجندين في تحديد العديد من الثغرات الأمنية في عمليات في إدارة التجنيد وإدارة العملاء من قبل ضباط جهاز الشاباك.

وتابع يقول: "كانت عملية اتصالاتي مع ضابط الشاباك شارلي تحت سيطرة وإدارة جهاز أمن سرايا القدس، حيث استمر التواصل لفترة من الزمن قابلته فيها مرتين، بترتيب كامل ومسبق مع جهاز أمن سرايا القدس".

وأضاف: "قام ضابط الشاباك أبوتوفيق باتخاذ سلسلة إجراءات أمنية لتأمين وصول المجند إلى شقة الشاباك، وبعد تقديم وجبة عشاء (خالية من أي أوان معدنية أو زجاجية) تم استجوابه بجهاز كشف الكذب".

وتحدث المجند M199 خلال الفيديو قائلا: "بعد الانتهاء من جهاز كشف الكذب، أحضروا جهاز لابتوب عليه خريطة موضح عليها علامات وأرقام، وبعد ذلك أظهر عدة صور لمقاومين ومدنيين".

وأضاف: "في إحدى المقابلات قام بتدريبي على برنامج تشفير يتم من استخدامه من خلال الاتصال بالإنترنت".

وكشف الضابط في أمن "سرايا القدس" أن ضابط الشاباك أرسل من خلال نقطة ميتة، أسطوانة CD مشفرة، وبعد فك الشيفرة من خلال برنامج أرسل للمجند عبر الإنترنت، أظهرت إحدى الصور الجوية غرفة كان مهتما بها ضابط الشاباك، ويتردد عليها أحد قادة المقاومة وعليه تم أخذ الإجراءات الأمنية اللازمة حفاظا على سلامتهم.

وفي أحد التصعيدات وأثناء تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع، طلب ضابط الشاباك "أبوتوفيق" من المجند تأكيد معلومة "وجود قائد ميداني من المقاومة" داخل سيارة وحدد له مكان تواجدها، وتوجه "المجند" للمكان وشاهد المقاوم داخل السيارة، ولكنه أبلغ ضابط الشاباك أن الشخص الموجود في السيارة ليس هو المطلوب "وهكذا أفشل المجند مخطط الشاباك باستهداف المقاوم".

وبين الضابط في أمن "سرايا القدس" أنه تم تزويد ضابط الشاباك "أبوقدري" بمعلومات حول مرابض صواريخ مصطنعة تم إعدادها مسبقا وتم إدراجها في بنك أهداف العدو الصهيوني حيث تم استهداف بعضها في التصعيدات السابقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سرايا القدس  إسرائيل الشاباك

غارات إسرائيلية ليلية على خان يونس جنوبي غزة

(إسرائيل) تفرج عن الفلسطيني البيطار بعد اعتقال دام 17 عاما