ديبالا أفضل لاعب في الدوري الإيطالي

الأربعاء 5 أغسطس 2020 05:54 م

توج الارجنتيني "باولو ديبالا" بجائزة أفضل لاعب في الدوري الايطالي لكرة القدم لموسم 2019-2020 بعد مساهمته في قيادة يوفنتوس إلى لقبه التاسع تواليا، متفوقا على زميله البرتغالي "كريستيانو رونالدو" وهداف "لاتسيو تشيرو ايموبيلي".

وسجل "ديبالا" 11 هدفا في "سيري أ" هذا الموسم أضاف اليها سبع تمريرات حاسمة (وفق الموقع الرسمي للدوري الايطالي) ساهمت في قيادة كتيبة المدرب "ماوريتسيو ساري" إلى اللقب رغم الآداء المتواضع.

وفاز "ايموبيلي" بجائزة أفضل مهاجم بعد أن عادل الرقم القياسي من الاهداف في موسم واحد بتسجيله 36 هدفا، وهو نفس عدد الاهداف التي سجلها المهاجم الارجنتيني "غونزالو هيغواين" في "صفوف نابولي" موسم 2015-2016 قبل الانتقال إلى "يوفنتوس".

وحصل حارس يوفنتوس البولندي "فويتشيك تشيشني" على جائزة أفضل حارس مرمى، والهولندي ستيفان دي فري على جائزة أفضل مدافع بعدما ساهم في قيادة انتر إلى الوصافة.

واختير الارجنتيني "بابو غوميز" لاعب أتالانتا أفضل خط وسط والسويدي ديان كولوسيفسكي (20 عاما) المعار من "يوفنتوس" إلى بارما أفضل لاعب لما دون 23 عاما.

وقال "لويجي دي سييرفو" المدير التنفيذي للدوري في بيان صادر على الموقع الرسمي للدوري "يعتمد تقييم الأداء على الإحصائيات الرسمية لدوري سيري أ، والتي تمثل المعيار الموضوعي للتقييم العلمي لأفضل لاعبي كرة القدم في هذا الموسم، والذي أكملناه بعزم كبير وتغلبنا على الكثير من المصاعب".

أما "رونالدو" المتوج بجائزة أفضل لاعب في الموسم الفائت، خرج خالي الوفاض في الجوائز الفردية رغم تسجيله 31 هدفا ومساهمته في أربع تمريرات حاسمة في الكالتشيو هذا الموسم.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

ديبالا

ديبالا منقذ إيكاردي من جحيم إنتر ميلان

مستحقاتي أو القضاء.. ديبالا يهدد يوفنتوس بعد عام من رحيله

الإصابة الـ23.. هل صار ديبالا لاعبا زجاجيا؟