قطر تسمح لحاملي الإقامة من اللبنانيين استقدام أقاربهم

الخميس 6 أغسطس 2020 11:11 م

أعلنت قطر منح الأولوية للبنانيين حاملي الإقامة القطرية العودة إلى الدوحة، كما سمحت للبنانيين المقيمين استقدام أفراد عائلتهم من الدرجة الأولى.

وكشف مكتب الاتصال الحكومي في تغريدة له على "تويتر" أنه "بناءً على توجيهات الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، فقد تقرر إعطاء المواطنين اللبنانيين من حاملي الإقامة القطرية المتواجدين حالياً في الجمهورية اللبنانية الشقيقة والراغبين بالعودة إلى البلاد الأولوية في موافقة الدخول الاستثنائية".

كما تقرر السماح للمواطنين اللبنانيين من حاملي الإقامة القطرية استقدام أقاربهم من الدرجة الأولى، وذلك من خلال تقديم طلب عبر سفارة دولة قطر في بيروت، أو تطبيق "مطراش 2".

وسيخضع جميع اللبنانيين القادمين إلى قطر لفحص الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19) فور وصولهم إلى مطار حمد الدولي، مع الالتزام بإجراءات الحجر الصحي التي تم الإعلان عنها في وقت سابق.

وكانت قطر من أوائل الدول التي أوصلت مساعداتها للبنان عبر جسر جوي تم تأمينه منذ الساعات الأولى لانفجارات مرفأ بيروت التي أسفرت عن عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وتكفلت الدوحة بإرسال طائرات محملة بمستشفيين ميدانيين وفريق إنقاذ لديه خبرة عالمية في عدد من الكوارث في عدة دول إلى جانب مساعدات طبية عاجلة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية اللبنانية مرفأ بيروت

لا بديل عن المساعدات.. لبنان يقر بعجزه أمام كارثة مرفأ بيروت

قطر والكويت والإمارات ترسل مساعدات إلى لبنان

أمير قطر يتبرع بـ14 مليون دولار لدعم لبنان