سفير واشنطن يبحث مع مسؤولي الوفاق وقف إطلاق النار بليبيا

السبت 8 أغسطس 2020 09:10 م

أعلنت السفارة الأمريكية في ليبيا أن السفير "ريتشارد نورلاند" أجرى، أمس الجمعة، اتصالا هاتفيّا مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، للحصول على إحاطة حول الجهود الرامية للتوصل إلى "صيغة نهائية لحل ليبي من شأنه تعزيز وقف دائم لإطلاق النار، وزيادة الشفافية في المؤسسات الاقتصادية، ودفع العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة".

وأضافت السفارة، في بيان منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم السبت، أن "نورلاند" أشاد "بقيادة رئيس الوزراء بينما تتنادى الأطراف الليبية المسؤولة وتوحد جهودها للدفاع عن سيادة ليبيا ولتنفيذ حل منزوع السلاح في وسط ليبيا، وتمكين المؤسسة الوطنية للنفط من استئناف عملها الحيوي نيابة عن جميع الليبيين”، حسب قوله.

كما تشاور "نورلاند" هاتفيا، اليوم السبت، مع وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا حول “الجهود المبذولة لبناء الثقة بين الأطراف بما من شأنه أن يؤدي إلى حل ليبي شامل في سرت والجفرة”، حسب بيان السفارة.

وأكد البيان أن السفارة “ستظل منخرطة بنشاط مع جميع الأطراف الليبية التي ترفض التدخل الأجنبي، وتسعى إلى الاجتماع في حوار سلمي، بما في ذلك حكومة الوفاق ومجلس النواب”.

 

وكانت السفارة الأمريكية في ليبيا قالت، أمس الجمعة، إن وفدا أمريكيا برئاسة مدير مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اللواء ميغيل كوريا، والسفير ريتشارد نورلاند، أجرى مشاورات افتراضية عبر دوائر الفيديو المغلقة مع مسؤولين ليبيين لـ”الدفع باتجاه اتخاذ خطوات ملموسة وعاجلة لإيجاد حل منزوع السلاح في سرت والجفرة، وإعادة فتح قطاع النفط الليبي بشفافية كاملة”.

المصدر | د.ب.أ

  كلمات مفتاحية

السفير الأمريكي حكومة الوفاق الوطني الليبية حكومة الوفاق الوطني الليبي

حكومة الوفاق تتبرأ من زيارة برنارد ليفي إلى ليبيا وتتعهد بالتحقيق