الانفصالي الجنوبي باليمن يشيد بالتطبيع الإماراتي الإسرائيلي

الجمعة 14 أغسطس 2020 09:53 ص

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي (الانفصالي) باليمن المدعوم إماراتيا، الخميس، تأييده اتفاق التطبيع بين الإمارات و(إسرائيل)، معتبرا أنه يعد قرارا شجاعا من قائد حكيم، فيما بدا إشارة إلى ولي عهد أبو ظبي "محمد بن زايد".

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي "هاني بن بريك"، في تغريدة على "تويتر" إن الاتفاق وضع خريطة طريق نحو تعاون مشترك مع (إسرائيل) وصولا لعلاقات ثنائية، مضيفا أنه يخدم خيار العرب في حل الدولتين، وخدمة الشعب الفلسطيني، وإنهاء المتاجرة بالقضية، على حد وصفه.

ويتلقى المجلس الانتقالي الجنوبي دعما عسكريا وسياسيا من الإمارات التي تنشر قواتها في اليمن منذ مارس/آذار 2015، ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية ضد الحوثيين.

وعاد "بن بريك" في تغريدة أخرى ليرد السلام على رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، معتبرا أن ذلك "سلام يقطع دابر الحروب وتجارها".

في المقابل، هاجمت جماعة الحوثي اليمنية الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، معتبرة أن الخطوة الإماراتية نقلت ما في السر إلى العلن.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثيين "محمد عبدالسلام"، في تصريح لقناة المسيرة التابعة للجماعة، إن (إسرائيل) لن تتوقف عن الاستيطان، والادعاء الإماراتي بوقفه هو ادعاء ساذج لتبرير موقفها.

بدوره وصف القيادي في الجماعة "ضيف الله الشامي" الاتفاق بأنه وصمة عار، مضيفا أن إعلان العلاقات المباشرة بين الإمارات وكيان العدو الصهيوني وصمة عار يستنكرها كل من ما زال يحمل في عروقه دماء العروبة والحرية وقيم الدين.

وأضاف أن "البيان الأمريكي الصهيوني الإماراتي المشترك، يعطي رسالة تحد من قبل أعداء الأمة ضد كل المسلمين والأحرار في العالم، وهذا أمر مستنكر ومرفوض".

وعبر بيان مشترك، الخميس، أعلنت الولايات المتحدة و(إسرائيل) والإمارات الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، في اتفاق يعد الأول بين دولة خليجية و(إسرائيل).

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هاني بن بريك التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

ليست الإمارات فقط.. البحرين وسلطنة عمان في أحضان إسرائيل قريبا

13 حزبا يمنيا: تطبيع الإمارات يشجع إسرائيل على عدوانها

يمنيون يتظاهرون ضد التطبيع بعدن الخاضعة لقوات موالية للإمارات

تصاعد الغضب بجنوب اليمن ضد دعم "الانتقالي" للتطبيع الإماراتي

تنسيق إماراتي إسرائيلي لإنشاء مركز استخباري باليمن

زعيم الانفصاليين باليمن يصف حكومة هادي بـ"الاحتلال"