رويترز: حصيلة مرعبة لوفيات كورونا بأمريكا قبل حلول الشتاء

الاثنين 17 أغسطس 2020 07:05 ص

أظهر إحصاء نشرته "رويترز" أن عدد الوفيات بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة وصل إلى رقم قياسي مرعب، قبل بداية الخريف والشتاء، حيث تتزايد تحذيرات من موجة جديدة من الفيروس قد تكون أشد فتكا.

وبحسب الإحصاء، وصلت أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" في الولايات المتحدة إلى 170 ألف شخص قبل موسم إنفلونزا الخريف.

وارتفعت الوفيات بمقدار 483، الأحد، حيث سجلت فلوريدا وتكساس ولويزيانا ارتفاعا في أعداد الوفيات.

ويوجد في الولايات المتحدة ما يلامس 5.4 مليون حالة مؤكدة مصابة بفيروس "كورونا"، وهو أعلى مستوى في العالم.

ويشعر مسؤولو الصحة العامة والسلطات بالقلق إزاء احتمال زيادة الحالات وسط بداية موسم الإنفلونزا، الأمر الذي من المرجح أن يؤدي إلى تفاقم الجهود الرامية إلى علاج الفيروس التاجي.

وحذر مدير مراكز مكافحة الأمراض "روبرت ريدفيلد"، من أن الولايات المتحدة قد تعاني "أسوأ انزلاق" إذا لم يتبع المواطنون المبادئ الصحية السليمة والمحافظة على التباعد الاجتماعي.

وبعد أشهر من ظهور الوباء، لا يزال الاقتصاد الأمريكي  يعاني من الركود الناجم عن تفشي المرض، حيث أبطأت بعض النقاط الساخنة عمليات إعادة فتح الاقتصاد وأغلقت مناطق أخرى الشركات.

ويتوقع معهد القياسات الصحية والتقييم زيادة حالات الإصابة بفيروس "كوفيد -19" في الأشهر المقبلة، مما يؤدي إلى حوالي 300 ألف حالة وفاة بحلول ديسمبر/كانون الأول (بداية الشتاء)، وزيادة بنسبة 75% في أعداد المصابين في المستشفيات.

واجمالاً، تجاوز عدد مصابي "كورونا" في العالم، حتى مساء الأحد، 21 مليونا و778 ألفا، توفي منهم ما يزيد على 771 ألفا، وتعافى أكثر من 14 مليونا و523 ألفا، بحسب موقع‪ "worldometer"  المتخصص في رصد إحصاءات الفيروس‪.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا جائحة كورونا

مقارنة بأزمة 2008.. كورونا يرفع بطالة الأمريكيين 10 أضعاف

خمس الأسر الأمريكية تعاني لتوفير الطعام مع استمرار كورونا

رويترز: 800 ألف وفاة بكورونا حول العالم.. حالة كل 15 ثانية