الكويت ترفع 16 شكوى ضد مصريين وتتهمهم بالإساءة إليها

الاثنين 17 أغسطس 2020 09:32 ص

رفعت وزارة الخارجية الكويتية 16 شكوى إلى نظيرتها المصرية، ضد مواطنين مصريين قالت إنهم أساؤوا إلى الكويت في وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن وزير الخارجية الكويتي الشيخ "أحمد الناصر" في رد على سؤال برلماني، أن سفارة ‫الكويت في ‫القاهرة رفعت الشكاوى المذكورة منذ مطلع يناير/كانون الثاني 2020، بعدما خاطبت الخارجية نظيرتها المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل ما يصدر من إساءات إلى دولة الكويت عبر منصات التواصل والفضائيات، مع التأكيد بأن الوزارة مستمرة في متابعتها لهذه القضايا دفاعاً عن الكويت وحفاظاً على سمعتها وسمعة مواطنيها.

وأوضح "الناصر" أن "الخارجية تقوم من خلال بعثات الدولة التمثيلية في الخارج باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المسيئين إلى الكويت في الخارج".

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة أشهر حالة من التجاذب الكبير وصلت لمطالبات كويتية بترحيل الجالية المصرية كلها من الكويت، على أثر هذه التجاذبات، والتي اشتعلت مع بداية وباء "كورونا".

ويقول كويتيون إنه تم تسجيل عدة مخالفات لوافدين مصريين في الكويت، بينما يرد المصريون بأنهم يطالبون بحقوقهم أو عودتهم في ظل ظروف إنسانية صعبة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تهمة الإساءة الإساءة للكويت الخارجية الكويتية الوافدون المصريون

احتجاج عمال مصريين أمام مبنى إدارة علاقات العمل بالكويت

اعتداء جديد.. مراهقون كويتيون يضربون مصريا ويوثقون الواقعة

300 مصري يتعرضون لعملية نصب بين الكويت والإمارات.. ماذا حدث؟