مرحلة أولى.. قطر توفر 15 ألف غرفة لإقامة جماهير مونديال 2022

الأحد 30 أغسطس 2020 10:45 ص

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، المسؤولة عن التنظيم المحلي وتجهيز منشآت كأس العالم لكرة القدم 2022، عن توفير نحو 15 ألف غرفة في مرحلة أولى لاستضافة الجماهير خلال مونديال قطر.

وكانت اللجنة العليا وقعت مذكرة تفاهم في مارس/آذار الماضي مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية، لاستئجار العقارات السكنية لتوفير أماكن الإقامة للجماهير والزوار خلال مونديال قطر 2022.

وقالت اللجنة إنه تمت الموافقة في المرحلة الأولى على ما يزيد على 150 عقارا متنوعا ما بين العمارات والأبراج والمجمعات السكنية (كاملة وغير مجزأة) والمفروشة بالكامل، بما يوفر حوالي 15 ألف غرفة.

من جانبه، قال "يوسف بن محمد العثمان فخرو"، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية "نواصل العمل مع ملاك العقارات بالقطاع الخاص بالدولة لمعاينة عقاراتهم وتحديد مدى مطابقتها لمعايير الإقامة الخاصة باستضافة زوار ومشجعي البطولة".

وأكد أن بوابة التقديم على الإنترنت لا تزال مفتوحة، موجها الدعوة لملاك العقارات للتسجيل في أقرب وقت ممكن للاستفادة من تلك الفرصة المميزة.

وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث "حسن الذوادي": "نجحنا في تأمين آلاف الغرف قبل أكثر من عامين على انطلاق بطولة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي نتيجة التعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ونحن سعداء حقاً بذلك الإنجاز".

وتستضيف قطر فعاليات المونديال من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بمشاركة 32 منتخبا يتنافسون على 8 ملاعب في قطر.

وفازت قطر، في 2010، بشرف استضافة المونديال، لتكون بذلك أول دولة في الشرق الأوسط تحظى بتنظيم التظاهرة الكروية العالمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر مونديال قطر 2022

قطر: مونديال 2022 سيكون أول احتفالية عالمية بعد كورونا

قطر تعلن شروط تأجير العقارات خلال مونديال 2022