رئيس أكبر بنك إسرائيلي يزور الإمارات لبحث الاستثمار

الأحد 6 سبتمبر 2020 01:49 م

أعلن أكبر بنكين في دولة الاحتلال الإسرائيلي إرسال ممثلين عنهما إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال سبتمبر/أيلول الجاري؛ لاستكشاف فرص التعاون المتاحة بعد الإعلان عن اتفاق التطبيع بين الدولتين.

وذكر "لئومي" وهو أكبر بنك إسرائيلي، في بيان، أن وفدا يضم 20 من كبار مسؤوليه التنفيذيين، يترأسه رئيس مجلس الإدارة "سامر حاج يحيى" والرئيس التنفيذي "حنان فريدمان"، سيزور أبوظبي في 14 سبتمبر/أيلول، ويخطط للتوقيع على اتفاقيات للتعاون مع بنوك إماراتية رائدة.

كما أصدر "هبوعليم"، وهو ثاني أكبر البنوك الإسرائيلية، بيانا أعلن فيه أن وفدا يترأسه رئيسه التنفيذي "دوف كوتلر" سيسافر للإمارات، الثلاثاء المقبل، للقاء مسؤولين في قطاع المصارف والتمويل، وكذلك كبار المسؤولين الاقتصاديين.

وفي السياق، ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن "بنك أبو ظبي الأول" سيبدأ هو الآخر محادثات مع بنوك إسرائيلية.

وكانت الإمارات و(إسرائيل) قد أعلنتا، في 13 أغسطس/آب الماضي، التوصل إلى اتفاق برعاية أمريكية لإقامة علاقات دبلوماسية بين الجانبين، وعلى إثر ذلك وقّع الجانبان لاحقا مذكرة تفاهم للتعاون المستقبلي في القطاع المصرفي والمالي.

وقوبل الاتفاق برفض شعبي عربي واسع، وتنديد من الفصائل والقيادة الفلسطينية؛ حيث اعتبرته الأخيرة "خيانة" من الإمارات لمدينة القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

سامر حاج يحيى بنيامين نتنياهو بنك لئومي

بمساعدة إسرائيلية.. سقطرى اليمنية تحت سيطرة الإمارات بشكل كامل

بومبيو: تطبيع الإمارات وإسرائيل يدل على تغير المنطقة بفضل ترامب

ثمن التطبيع.. الإمارات تنتظر استثمارات إسرائيلية بـ10 مليارات دولار

بنك إسرائيلي يبشر بعلاقات مع بنوك الإمارات قريبا