محامي ترامب السابق: الرئيس أهان مانديلا ويحتقر السود والأقليات (فيديو)

الأحد 6 سبتمبر 2020 03:48 م

زعم "مايكل كوهين" المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، في كتاب جديد، أن "ترامب" أدلى بتصريحات مهينة بحق الزعماء العالميين السود، ومنهم رئيس جنوب أفريقيا السابق "نيلسون مانديلا"، وكذلك بشأن الأقليات في الولايات المتحدة بشكل عام.

وفي الكتاب المقرر نشره الأسبوع المقبل، يؤكد "كوهين" أن "ترامب" وصف "مانديلا" بأنه "زعيم ضعيف"، وفقا لما أوردته صحيفة "واشنطن بوست"، التي ذكرت أنها حصلت على نسخة من الكتاب.

وأضاف "كوهين" أنه عقب وفاة "مانديلا" عام 2013 تحدث "ترامب" بألفاظ بذيئة عنه ووصفه بأنه "لم يكن زعيما"، مضيفا: "أخبرني عن دولة واحدة يديرها شخص أسود ليست خربة. جميعها مراحيض".

وأكد محامي "ترامب" السابق أن الأخير ينبذ الأقليات، وقال خلال حملته الرئاسية لعام 2016 إنه لن يفوز بأصوات الأمريكيين من أصول لاتينية.

كما نقل "كوهين" عن الرئيس الأمريكي قوله: "السود.. هم أغبياء جدا بدرجة لا تسمح لهم بالتصويت لترامب".

وعمل "كوهين" مع "ترامب" لسنوات قبل أن ينقلب عليه، مثلما ظهر في شهادته أمام الكونجرس العام الماضي ويقضي حاليا عقوبة بالسجن 3 سنوات لإدلائه بتصريحات كاذبة أمام الكونجرس.

وردت المتحدثة باسم البيت الأبيض "كيلي ميكانني" على ما أوردته "واشنطن بوست" بالتشكيك في مصداقية "كوهين"، ووصفته في بيان بأنه "مجرم مشطوب من جدول المحامين".

ونوهت "ميكانني" إلى أن محامي "ترامب" السابق كذب على الكونجرس، ولذا فقد فقد مصداقيته تماما، و"لا غرابة في أن نرى محاولته الأخيرة للاستفادة من الأكاذيب" حسب قولها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب مايكل كوهين

إلهان عمر: ترامب يستغل سلطته لاستهداف الأقليات

ترامب منتقدا البنتاجون: نشن الحروب لإثراء شركات الأسلحة

مايكل كوهين يكشف فضائح جديدة.. ترامب استخدم إيفانكا لإغراء رجال الأعمال

ابنة محامي ترامب تعلن دعمها لبايدن فى الانتخابات