جنوب أفريقيا ترجح إصابة 12 مليون مواطن بفيروس كورونا

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 10:34 م

رجح وزير الصحة في جنوب أفريقيا "زويلي مخيزي" بلوغ العدد الفعلي لمصابي فيروس كورونا المستجد في بلاده نحو 12 مليون شخص، ما يشير إلى تحقيق مستوى من المناعة نظرا لعدم ارتفاع معدل الوفيات بالمثل.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قدر الوزير أن أكثر من 20% من سكان جنوب أفريقيا البالغ عددهم 58 مليونا أصيبوا بالفيروس في وقت ما، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

واستشهد الوزير بالدراسات التي وجدت أجساما مضادة لفيروس كورونا في عينات الدم المأخوذة من أجزاء من السكان، وقال "مخيزي" إن النتائج دفعت الحكومة إلى بدء دراسة وطنية أكثر اكتمالا.

وأردف أن دراسات أخرى أشارت إلى أن ما يصل إلى 40% من السكان قد يكونون محصنين ضد الفيروس. يقترح بعض الخبراء المحليين أن البلاد تقترب من مناعة القطيع، لكن العلماء يعتقدون أن 70-80% على الأقل من السكان يحتاجون إلى تشكيل المناعة قبل حدوث ذلك.

وتشير الأرقام الرسمية إلى تسجيل البلاد أكثر من 650 ألف إصابة بمرض "كوفيد-19".

حتى الآن الولايات المتحدة هي البلد الأكثر تسجيلا للإصابات بنحو 6.8 ملايين إصابة.

وفى وقت سابق، أكد رئيس جنوب أفريقيا "سيريل رامافوزا" عبر الموقع الإلكتروني للرئاسة، أنه كان لوباء الفيروس التاجي تأثير كبير على المشهد الاجتماعي والاقتصادي والتجاري والصناعي في جنوب أفريقيا، وجميع أنحاء العالم.

وقال "رامافوزا": "نعمل مع شركائنا الاجتماعيين لتطوير برنامج تعافي اقتصادي عاجل، فإننا مصممون على ألا نعود إلى حيث كنا قبل اندلاع الجائحة. وبدلاً من ذلك، نبحث في الإجراءات التي من شأنها بناء اقتصاد جديد شامل يوفر فرص العمل ويعزز النمو المستدام".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جنوب أفريقيا فيروس كورونا

جنوب أفريقيا تحتل المركز الخامس عالميا في إصابات كورونا

ما أسباب انخفاض وفيات كورونا في أفريقيا؟

اختبارات طبية.. سلالة كورونا المكتشفة بجنوب أفريقيا تنتشر في إسرائيل

غينيا تسجل أول وفاة بفيروس ماربورج في غرب أفريقيا