ضاحي خلفان يدعو لإقامة دولة واحدة للفلسطينيين والإسرائيليين

الاثنين 21 سبتمبر 2020 08:31 ص

دعا نائب قائد شرطة دبي الفريق "ضاحي خلفان"، الأحد، لإقامة دولة واحدة تجمع الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكتب "خلفان"، عبر حسابه الموثق على "تويتر": "يسرني ويسعدني أن أتقدم للقادة الإسرائيليين والقادة الفلسطينيين بمبادرتي لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.. وذلك باندماج الشعبين الذكيين في كيان دولة واحدة تؤمن بحقوق الإنسان".

وأضاف: "اندماج الفلسطينين مع الإسرائيليين في دولة واحدة أمنيتي.. لأن هذا الحل العادل لبني الإنسان.. كلكم أهل هذه الأرض".

واعتبر "خلفان" الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عبئا على شعوب الدول العربية، مغردا: "اليهود والفلسطينيين ما يشكلون أكثر من 3% من مجموع السكان المحيط بهم في الدول العربية.. على صراعكم العفن.. أهلكتوا 400 مليون إنسان في المنطقة".

وتابع: "حلكم الأصح يا يهود ويا عرب في فلسطين أن تكونوا دولة واحدة.. لا يهودي ولا مسلم.. المواطنة ليست بالدين ولكن المواطنة بالأرض التي أنتم عليها تتصارعون".

واختتم نائب قائد شرطة دبي مقترحه بالتساؤل: "ما هي المشكلة أن تكون دولة الفلسطيني إسرائيل.. اليوم رئيسها نتنياهو.. وبكره رئيسها البرغوثي؟".

وفي 31 أغسطس/آب الماضي، أعلنت الولايات المتحدة و(إسرائيل) والإمارات الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، في اتفاق يعد الأول بين دولة خليجية والاحتلال الإسرائيلي.

وتسعى (إسرائيل) بشكل حثيث ومتصاعد إلى التطبيع مع الدول العربية، وخاصة الخليجية منها، دون النظر إلى حل أو مستقبل القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يأتي في وقت تراجع فيه الاهتمام العربي الرسمي بقضية العرب الأولى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان