الاتحاد الآسيوي يرفض اعتراض الهلال السعودي

الأحد 27 سبتمبر 2020 05:06 ص

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاعتراض المقدم من نادي الهلال السعودي، على قرار الاتحاد باعتباره مُنسحبًا من دوري أبطال آسيا.

وقال الاتحاد الآسيوي، في بيان له، السبت، إن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد قررت رد الاعتراض المقدم من نادي الهلال السعودي، بخصوص انسحابه.

وأكد الاتحاد الآسيوي أنه "لن يقوم بإصدار أي تعليق إضافي حول هذا الأمر".

والأربعاء الماضي، قرر الاتحاد الآسيوي اعتبار الهلال السعودي منسحبًا من دوري الأبطال، بعد أن أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعبًا من أجل خوض مباراته مع شباب الأهلي دبي الإماراتي.

وحينها، قال الاتحاد الآسيوي إنه استند إلى المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وكان الاتحاد قرر "اعتبار جميع المباريات التي خاضها نادي الهلال (الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعبًا للمباراة) لاغية وغير محتسبة، وفقا للمادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وهو ما يعني بالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16".

من جانبه، أصدر نادي الهلال بياناً رسميّاً، عبّر فيه عن عدمِ رضاهُ عن قرار الاتّحاد الآسيوي لكرة القدم باعتبار الفريق السعودي منسحباً من دوري الأبطال.

وشرح النادي السّعودي الظروف التي مرّت بها بَعثة النادي بعد تفشّي حالات الإصابة بفيروس كورونا، وبلوغ عدد الحالات المصابة في البَعثة إلى أكثر من 30 حالة ما بين لاعبين وأعضاء أجهزة فنيّة وإدارية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادي الهلال السعودي الهلال السعودي الاتحاد الآسيوي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

بعد لقاء فريق إيراني.. 3 إصابات كورونا جديدة بصفوف الهلال السعودي