أوروبا تصارع كورونا.. إيطاليا تمدد الطوارئ و7000 إصابة يوميا ببريطانيا

الجمعة 2 أكتوبر 2020 08:25 م

لا يزال فيروس "كوفيد-19" يصعد من وتيرته في أوروبا، لينبئ عن موجة ثانية قاسية، حيث أعلنت إيطاليا تمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بتفشي "كورونا" حتى 31 يناير/كانون الثاني 2021، بينما سجلت بريطانيا إصابات قياسية، بلغت 7 آلاف حالة في اليوم.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"، الجمعة، أن حكومته تعتزم تمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بجائحة "كورونا" حتى 31 يناير/كانون الثاني 2021.

ومن المقرر أن تنقضي حالة الطوارئ الحالية في 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وحالة الطوارئ رد فعل شائع على كوارث مثل الزلازل أو أزمات الصحة العامة، وتسمح للسلطات العامة بالتحرك بشكل أسرع وتجاوز الإجراءات الروتينية.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام، إن أعداد الإصابات اليومية الجديدة بـ"كورونا" في بريطانيا وصلت إلى 7 آلاف إصابة، فيما يعد رقما قياسيا.

وتأتي تلك التطورات وسط ضغوط على الحكومة البريطانية، حيث يطالب البعض بتخفيف قواعد التباعد الاجتماعي، بينما ينادى البعض الآخر بتشديدها.

وسجلت بريطانيا حوالي 450 ألف إصابة بفيروس "كورونا" منذ مارس/آذار الماضى.

وكان رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" قد أعلن، الأسبوع الماضي، عن تشديد قواعد التباعد الاجتماعي بعد ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في جميع أنحاء بريطانيا خلال الشهر الحالى .

وزاد عدد الاختبارات اليومية للكشف عن الإصابة بالفيروس في بريطانيا بسرعة ليصل إلى ما يقرب من 200 ألف اختبار، بينما تم فرض إجراءات محلية في مناطق واسعة من شمالى إنجلترا وأجزاء من اسكتلندا وويلز.

وفي وقت سابق، الجمعة، أبدت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" تشاؤما شديدا حيال تفشي "كورونا" في بلادها وأوروبا، قائلة إن أسوأ أشهر في الجائحة لم تأت بعد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إغلاق كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

مظاهرات في إيطاليا ضد تدابير كورونا.. والهتاف ضد "ديكتاتورية الصحة"

رقم قياسي مفاجئ.. 13 ألف إصابة بكورونا ببريطانيا في يوم

كورونا.. الإصابات تنخفض في بريطانيا وترتفع في هولندا وإيطاليا

رقم قياسي.. أوروبا تسجل 100 ألف إصابة يومية بكورونا

جونسون يتوقع أشهرا صعبة وقاسية في بريطانيا بسبب كورونا

الصحة العالمية: أوروبا تسجل أعلى معدلات إصابة أسبوعية بكورونا

للمرة الأولى.. إصابات كورونا في إيطاليا تقارب 11 ألفا

بعد تزايد الإصابات.. إيطاليا تشدد إجراءات مكافحة كورونا