الانتقالي الجنوبي اليمني يزعم استهداف الإخوان لقواته بالطيران المسير

الاثنين 5 أكتوبر 2020 07:17 ص

زعم المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، في اليمن، بتعرض قواته لهجمات بطائرات مسيرة في جبهة أبين، بواسطة ما أسماها بـ"الميلشيات الإخوانية"، ملمحا إلى إمكانية انهيار اتفاق الرياض.

وقال عضو الهيئة العليا لرئاسة المجلس "سالم العولقي"، الإثنين، إن "استخدام الطيران المسير مساء الأحد، ضد القوات الجنوبية في قطاع الساحل بجبهة أبين، والتهديدات المُعلنة لبعض مقرات التحالف بشبوة، تكشف عن أجندة لا تحتكم لاتفاق الرياض".

وأضاف "العولقي"، عبر حسابه بـ"تويتر": "التقدم في مسار تشكيل الحكومة الجديدة أمر جيد، لكن الواضح أن هناك من يصعد على الأرض، ولا يكترث بسير الأمور في الرياض".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محور أبين "محمد النقيب": "سبق وأن ادعت ميليشيات الإخوان الإرهابية تعرضها لضربة بطائرة مسيرة، ووجهت الاتهام لقواتنا.. لم نكتف وقتها بنفي هذا الادعاء الكاذب، بل أوضحنا المغزى والهدف، قلنا إنها تبرر مسبقا اعتزامها استخدام الطيران المسير".

وأضاف: "رداً على تصعيد خروقاتها وتماديها في الأعمال العدائية، تتلقى مليشيات العدو الإخوانية الإرهابية في هذه الأثناء، ضربات موجعة، على يد أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية بجبهة أبين"، على حد تعبيره.

وأفاد "النقيب"، في تغريدة سابقة له، بأن "طائرة مسيرة تابعة لميليشيات العدو الإخوانية الإرهابية، أطلقت مقذوفات تجاه مواقع قواتنا بالقطاع الساحلي" على حد قوله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المجلس الانتقالي الجنوبي المجلس الجنوبي الانتقالي الحرب في اليمن

الانتقالي الجنوبي يعتقل فريق الهلال الأحمر التركي بعدن وأنباء عن الإفراج عنهم